إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب مذابح وجرائم محاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب PDF

مذابح ومحاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

كتاب مذابح وجرائم محاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

عبر المُسلمون إلى (إسبانيا) للمرة الأولى سنة 93هـ أيام (الوليد بن عبد الملك) بقيادة (ابن مُلُوك)، وكان عبورُهم يهدف إلى دراسة طبيعة الأرض ومدى المُقاومة، ثم كان الفتح بقيادة (طارق بن زياد)، والذي ما زال المضيق يحمل اسمه إلى الآن، وكان هذا الفتح مُغامرة عسكرية مُعجزة. ولقد تمّ للقائد العام (مُوسى بن نُصَير) ومولاه (طارق بن زياد) فتح أكثر مساحات البلاد، في مدة زمنية قصيرة. قامت في (الأندلس) دولة مُسلمة ملأت السمع والبصر، واستمرت على مدى ثمانية قرون أبهرت فيها العالم بما أحدثته من حضارة على كافة الأصعدة، فكيف انتهت تلك الدولة العظيمة؟ وما الحال التي آلَ إليها بقية المسلمين فيها على أيدي الإسبان المسيحيين؟ ومتى انتهت هذه الحال؟

إن وعى الأمة الإسلامية و يقظتها لما يدور حولها من أحداث و صراعات تمس أمنها، وتستهدف هدم كيانها و تحطيم قواها، لا يتشكل من فراغ ولا ينشأ من عدم، بل يضرب بجذوره القوية فى اعماق ذاكرتها الحية النابضة حيث يستلهم عبر التاريخ و عظاته البالغة.
و إذا كانت محاكم التفتيش فى بلاد الاندلس قد انتهت منذ عقود طويلة مضت، فإنها حفرت ذكرى أليمة فى النفوس و خلفت مأساة مفجعة فى القلوب قدمت الدليل الدامغ على همجية أعداء الإسلام و حقدهم الدفين، لكنها بقيت – و هذا هو الاهم – جرس إنذار للأمة كلها يهتف بها لتستيقط من غفلتها و تنفذ بصيرتها إلى ما وراء الاحداث و ما يدبر فى خلفاء فيما هو ظاهر من صراعات و تدور رحاها فى بلاد المسلمين، فى الجزائر، و أفغانستان، وقبرص، و كشمير، بالإضافة إلى فلسطين، فمع كل هذه الصراعات تتجدد محاكم التفتيش و يتجرع المسلمون مرارتها من جديد، ومن المؤسف أن يبقي ذلك الوضع دون تحرك واضح يبدد ليل الأمة و يحيي فيها بواعث الهمة

مقتطفات من كتاب مذابح وجرائم محاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب PDF

مذابح ومحاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

مذابح ومحاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

تحميل كتاب مذابح وجرائم محاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مذابح وجرائم محاكم التفتيش في الأندلس محمد علي قطب PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى