إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب مدينة إيزيس التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي المكتبة نت www.maktbah.net 3

كتاب مدينة إيزيس التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يدخل كتاب التاريخ الحقيقي للعرب في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛

حيث يقع كتاب التاريخ الحقيقي للعرب ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية.

التاريخ الحقيقي للعرب – مدينة إيزيسيقول بيير روسي : فإذا كانت الحضارة العربية قد امتدت في طرفة عين من البيرينيه إلى أرض السند ، فلأنها لم تكن أبداً إقطاعة حفنة من آكلي اليرابيع الذين ارتقوا فجأة .

و إذا كان الدين الإسلامي قد انتشر في قارات بكاملها ، و إذا كانت اللغة العربية قد لقيت حظاً لم تعرفه أية لغة أخرى ، و إذا كانت هي لغة اليهودية و المسيحية و الإسلام فلأن حضارة مهيبة قد أعطتها سلطة تجاوزت أبعاد هضبة الحجاز … و لقد خضع لهذه السلطة اليونان ثم الرومان و معهم الأتروسكيون قبل أن تنضم إليهم ممالك فيزيقوط الغرب و أمراء الهند .

ويقول بيير روسى : فإذا كانت الحضارة العربية قد امتدت في طرفة عين من البيرينيه إلى أرض السند ، فلأنها لم تكن أبداً إقطاعة حفنة من آكلى اليرابيع الذين ارتقوا فجأة ، و إذا كان الدين الإسلامي قد انتشر في قارات بكاملها.

يبدأ تاريخ العرب في منتصف القرن التاسع قبل الميلاد وهو أول شهادة معروفة للغة العربية القديمة. يبدو أن العرب كانوا تحت سيطرة الإمبراطورية الآشورية الحديثة وتواجدوا في المناطق من موريتانيا إلى المملكة العربية السعودية.

القبائل العربية وأبرزها الغساسنة والمناذرة بدأت في الظهور في جنوب الصحراء السورية. ينحدر العرب من إسماعيل ابن إبراهيم. الصحراء العربية هي مسقط رأس “العرب” وكذلك المجموعات العربية الأخرى التي انتشرت في الأرض وكانت موجودة منذ آلاف السنين.

قبل التوسع في الخلافة الراشدة (632-661) استقر العرب إلي حد كبير في شبه الجزيرة العربية والصحراء السورية وبلاد ما بين النهرين. يشار إلى العرب الأشخاص الذين تشكل مناطقهم الأصلية العالم العربي بسبب انتشار العرب واللغة العربية في جميع أنحاء المنطقة خلال الفتوحات الإسلامية المبكرة في القرنين السابع والثامن. توسعت مناطق تواجد العرب خلال فترة الخلافة الراشدة (632-661) والخلافة الأموية (661-750) والخلافة العباسية (750-1258) والتي وصلت في اقصى اتساع لها إلى جنوب حدود فرنسا في الغرب والصين في الشرق والأناضول في الشمال و السودان في الجنوب. وكانت هذه واحدة من أكبر إمبراطوريات الأرض في التاريخ . في أوائل القرن العشرين أشارت الحرب العالمية الأولى إلى نهاية الدولة العثمانية التي حكمت معظم العالم العربي منذ غزو دولة المماليك في عام 1517. وقد أدى ذلك إلى هزيمة الإمبراطورية وحلها وتقسيم أراضيها وتشكيل الدول العربية الحديثة. بعد اعتماد بروتوكول الإسكندرية في عام 1944 تأسست جامعة الدول العربية في 22 مارس 1945. أقر ميثاق جامعة الدول العربية مبدأ الوطن العربي مع احترام السيادة الفردية للدول الأعضاء فيها.

العنوان التاريخ الحقيقي للعرب
المؤلف بيير روسي
عدد الأجزاء 1
عدد الأوراق 266
رقم الطبعة 3
بلد النشر سوريا
المحقق فريد جحا
نوع الوعاء كتاب
دار النشر دار البشائر
تاريخ النشر 1425 – 2004
المدينة دمشق

يعتبر كتاب مدينة إيزيس التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ بيير روسي PDF

 مقتطفات من الكتاب 

التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي المكتبة نت www.maktbah.net 2

التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب مدينة إيزيس التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدينة إيزيس التاريخ الحقيقي للعرب بيير روسي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى