إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب الشعر

كتاب مديح الطائر جيسواف ميووش PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

مديح الطائر جيسواف ميووش أشعار مختارة Maktbah.Net 4

كتاب مديح الطائر جيسواف ميووش PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . الكتاب هو عبارة عن صفحات من أهم وأجمل ما كتب جيسواف ميوش من قصائد انتقاها المترجم من مراحل مختلفة متباينة من مسيرة ميوش الشعرية التي تجاوزت الستين عاماً

في هذا الكتاب قصائد مختارة للشاعر البولندي “جيسواف ميووش” المولود في سنة 1911 في ليتوانيا في عائلة بولندية ذات تقاليد تمتد بأصولها -حسب اعتراف الشاعر- إلى القرن السادس عشر. كان والداه مثقفين وكان يتكلم في البيت بالبولندية وخارجه بالروسية وأحياناً بالليتوانية والبيلوروسيا ولد في بيئة متعددة المشارب واللغات تتكون من روس وبولنديين وليتوانيين وبيلوروسيين وأوكرانيين ويهود.

درس الحقوق في جامعة فيلنوس وتعلم خلالها اللاتينية. وساهم أثناء الدراسة في تشكيل جماعة أدبية أطلقت على نفسها “زاغاري”، أصدر ديوانه الشعري الأول “قصيدة حول الزمن المتجمد”، عام 1946، نضم إلى السلك الدبلوماسي ليعمل في سفارة بلادة في واشنطن، وفي باريس، وفي 1960، انتقل إلى جامعة بيركلي في الولايات المتحدة الأميركية، حيث جرى تثبيته كأستاذ الأدب البولندي في بيركلي. إلى جانب ميوش الشاعر تمت حضور متميز ومتواصل لميووش المترجم.

لقد ترجم أعمالاً عديدة ومتميزة منها “كتاب المزامير”، و”سفر أيوب”، ترجمهما من العبرية وترجم بعض أعمال قريبة ومعلمة “أوسكار ميلوش”، وفي سنة 1996 جميع فيوش في كتابه الأرض اللامتناهية “خليطاً من النصوص والأشكال، فبالإضافة إلى قصائده ثمة نصوص “لوالت ويتمان” و”أوسكار ميلوش” إضافة إلى عبارات مقتبسة من هنا وهناك، وكأنه قد ضاق ذرعاً يشكل القصيدة المعهودة وحتى بطريقة التأليف المتعارف عليها بحيث يكون النقد نقداً والشعر شعراً والنثر نثراً وهكذا.

وإذا ما عدنا لما بين يدينا نقول: الكتاب الذي نتحدث عنه هو عبارة عن صفحات من أهم وأجمل ما كتب جيسواف ميوش من قصائد انتقاها المترجم من مراحل مختلفة متباينة من مسيرة ميوش الشعرية التي تجاوزت الستين عاماً.

تحميل كتب إلكترونية ل جيسواف ميووش PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب مديح الطائر جيسواف ميووش PDF

مديح الطائر جيسواف ميووش أشعار مختارة Maktbah.Net 2 مديح الطائر جيسواف ميووش أشعار مختارة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب مديح الطائر جيسواف ميووش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب مديح الطائر جيسواف ميووش PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية أرني أنظر إليك رواية خولة حمدي PDF

  2. تحميل كتاب الدم والنفط برادلي هوب وجاستن شيك PDF

  3. تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية خولة حمدي PDF

  4. تحميل كتاب أنت قوة مذهلة جين سينسيرو PDF

  5. تحميل كتاب حدائق المتعة .. فنون الجنس عند العرب محمد الباز PDF 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى