إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
مسرحيات

كتاب مدرسة الحب أنيس منصور PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

الحب أنيس منصور Maktbah.Net 1

تحميل كتاب مدرسة الحب أنيس منصور PDF بأسلوب مسرحي ساخر يكتب لنا “أنيس منصور” فلسفته عن الحب في شكل محاضرات يقدمها لطلبته، محاضرات بين شخصيتين صنعهما، مع حوارات بأشكال مختلفة بينهما لإيصال فكرته في التصرف الصحيح في المواضع المختلفة، تكلم عن عدم نجاح الزيجات، و طبيعة المشكلات الحادثة بين الأزواج الشباب.

مسرحية فكرتها بسيطة جدا : أستاذ جامعى يتكلم عن الحياة الزوجية بشكل إجتماعي و يشرح للطلبة كيف يتصرف الزوجين في المواقف المختلفة خلال حياتهما الزوجية من فترة ما قبل الخطوبة حتى الإحتفال باليوبيل الفضي عن طريق بعض المشاهد التمثيلية بين ليلى وفريد لا شك إن شخصية الأستاذ هي شخصية أنيس نفسه وأراءُه الخاصة كلها تقريبا أعجبتني وعبرت عما بداخلي وعلى كل من هاجم أنيس وقال أنه ضد الزواج أن يعود لتلك المسرحية

أنيس منصور (18 أغسطس 1924 – 21 أكتوبر 2011) كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور الأدبية مع القرآن، حيث حفظه في سن صغيرة في كتٌاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه “عاشوا في حياتي”.

كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947، عمل أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم.

توفي صباح يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2011 عن عمر ناهز 87 عاماً بمستشفى الصفا بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بالتهاب رئوي .

تحميل كتب PDF أخرى لــ : أنيس منصور :

  1. تحميل كتب أنيس منصور PDF
  2. كتب أنيس منصور PDF الأعمال الكاملة

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب مهارات تنسيق الرسائل العلمية بكالوريس ماجستير دكتوراه أسامة بعلوشة PDF
  2. كتاب تاريخ آداب العرب مصطفى صادق الرافعي PDF
  3. رواية ساق البامبو سعود السنعوسي PDF
  4. كتاب البرمجة اللغوية العصبية إبراهيم الفقي PDF
  5. رواية صائد اليرقات أمير تاج السر PDF
  6. كتاب ساعات القدر في تاريخ البشرية ستيفان زفايغ PDF
  7. كتاب مقاربات في السياسة الشرعية عبد الكريم بكار PDF
  8. كتاب الأدب الألماني في نصف قرن عبد الرحمن بدوي PDF
  9. كتاب الدراسات الثقافية مقدمة نقدية سايمون ديورنغ PDF
  10. كتاب العشق عادل صادق PDF
  11. كتاب الحياة الجنسية سيجموند فرويد 
  12. كتاب لغة الكيمياء عند الكائنات الحية أحمد مدحت إسلام PDF
  13. كتاب جحا العربي محمد رجب النجار PDF
  14. كتاب الأعمال الكاملة روايات محمد شكري PDF
  15. رواية تس سليلة دربرفيل توماس هاردي PDF

مقتطفات من كتاب مدرسة الحب أنيس منصور PDF

الحب أنيس منصور Maktbah.Net 4

الحب أنيس منصور Maktbah.Net 3

تحميل كتاب مدرسة الحب أنيس منصور PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

 قراءة اونلاين كتاب مدرسة الحب أنيس منصور PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

أنيس منصور

أنيس منصور (18 أغسطس 1924 - 21 أكتوبر 2011) كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور الأدبية مع القرآن، حيث حفظه في سن صغيرة في كتٌاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه "عاشوا في حياتي". توفي صباح يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2011 عن عمر ناهز 87 عاماً بمستشفى الصفا بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بالتهاب رئوي وإقيمت الجنازة يوم السبت بمسجد عمر مكرم بعد صلاة الظهر. وتم دفنه بمدافن الاسرة بمصر الجديدة بعد تشييع جثمانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى