إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب مجتمع المخاطر العالمي بحثا عن الأمان المفقود أولريش بيك PDF

مجتمع المخاطر العالمي أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

كتاب مجتمع المخاطر العالمي بحثا عن الأمان المفقود أولريش بيك PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

وصف مجتمع المخاطره العالمي بناءً علي العلاقات والقيم والافكار العالميه التي بدات تتشكَّل في مواجهه الاخطار العالميه غير المرتبطه بدوله، والتي لا يمكن السيطره عليها او ادارتها من خلال الحكومات وادارات الحدود، ولا يمكن التعويض عن الاضرار الناتجه عنها.

ومن امثله المخاطر التي ذكرها بيك: التغير المناخي الناتج عن انشطه انسانيه، وبخاصه الصناعات والنقل التي تطلق كميات كبيره من الغازات تؤدي الي رفع حراره الارض، او الاضرار بطبقه الاوزون في الجو، والارهاب العالمي غير المرتبط بدوله او مكان، والذي يستخدم وسائل واساليب يصعب معرفتها او توقعها مثل العمليات الانتحاريه.

وبالطبع كان اهم مثال علي ذلك تدمير برجي مركز التجارة العالمي في 11 ايلول سبتمير/2001، والأزمة المالية العالمية التي تشمل معظم ان لم يكن جميع الاسواق والانشطه الماليه والاقتصاديه في العالم.

ارتبط المفهوم السوسيولوجي للمخاطره باولريش بيك بسبب كتابه الذي ظهر بعنوان “مجتمع المخاطره” عام 1986 ثم اصدر المؤلف عام 2006 كتاب “مجتمع المخاطر العالمي : بحثا عن الامان المفقود”، مشيرًا في المقدمه الي ان ما كان يبدو مبالغًا فيه قبل عشرين عامًا واصبح امرًا واقعًا ومحسوسًا.

ولحسن الحظ فان الكتاب ترجم الي العربيه عام 2013 ضمن اعمال ومنشورات المركز القومي للترجمه في مصر، وبالتعاون مع المركز الثقافي الالماني.

يقول “اولريش بك”: المجتمع الصناعي بدا بالاندثار مفسحًا المجال لمجتمع جديده تسوده الفوضي، وتغيب فيه انماط الحياه المستقره ومعايير السلوك الارشاديه، واصبحت دلاله المخاطره اليوم شديده الانيه والاهميه في لغات التقنيه والاقتصاد والعلوم الطبيعية، وكذلك في لغه السياسه، وتنطبق هذه المبالغه العلنيه والتهويل من شان المخاطر علي تلك العلوم الطبيعيه في المقام الاول، مثل علم الجينات البشريه، وطب الاخصاب، وتكنولوجيا النانو، والتي حتي الخيال الثقافي نفسه قد تم تجاوزه من خلال سرعه تطور هذه العلوم، وبناء عليه تصبح المخاطره موضوع تعريف ووساطه يجب في ظله اخضاع تقسيم العلم في المجتمعات المتقدمه الي المساومه والمفاضله مجددًا بين العلم والسياسه والاقتصاد.

أولريش بيك (15 مايو 1944 – 1 يناير 2015) عالم اجتماع ألماني معروف. ركز عمله على مسائل عدم القدرة على التحكم والجهل والارتياب في العصر الحديث ، وصاغ مصطلحات ” مجتمع المخاطرة ” و ” الحداثة الثانية ” أو ” الحداثة الانعكاسية “. حاول أيضًا قلب وجهات النظر الوطنية التي سادت في التحقيقات الاجتماعية مع كوسموبوليتية تعترف بالترابط بين العالم الحديث. كان أستاذاً في جامعة ميونيخ كما شغل مناصب في مؤسسة دار العلوم الإنسانية في باريس، وفي كلية لندن للاقتصاد.

أولريش بيك (بالألمانية: Ulrich Beck)‏ (و. 1944 – 2015 م) هو اجتماعي، وبروفسور، وكاتب غير روائي من ألمانيا . ولد في سووبسك .

 

مقتطفات من الكتاب

مجتمع المخاطر العالمي أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

مجتمع المخاطر العالمي أولريش بيك موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب مجتمع المخاطر العالمي بحثا عن الأمان المفقود أولريش بيك PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب مجتمع المخاطر العالمي بحثا عن الأمان المفقود أولريش بيك PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى