إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

كتاب متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية مايكل جونستون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية مايكل جونستون Maktbah.Net 2

كتاب متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية مايكل جونستون PDF لقد أصبح موضوع الفساد موضوعا ساخنا يجتذب اهتمام الحكومات والمؤسسات المالية والمجتمع المدني والباحثين المختصين، وأصبحنا نعرف- بفضل هذه “الأبحاث” – الشيء الكثير عن علاقة الفساد بالتنمية.. وكثيرا ما يجري اختزال نتائج الفساد في مؤشرات إحصائية سهلة يستخلص منها تأثير الرشوة في الناتج الداخلي الإجمالي، وعلى فرص التنمية الممكنة.. لكن، دون الغوص في تحليل منظومة القيم الأخلاقية ونمط الحكم المتبع ودوره في استنبات دورة الفساد.

لقد ظلت الكثير من الخطابات والدراسات السائدة تنظر إلى الفساد كـ”عقبة” في وجه اقتصاد السوق الحر، وظلت الحلول المطروحة تميل إلى الوصفات الليبرالية التي لا تتجاوز أطروحة التحرير الاقتصادي المستمر للأسعار وتطوير نظام الحكامة، باعتبارها الحل السحري لمكافحة الفساد..
والحقيقة أن الفساد الموجود في ديمقراطيات السوق الغنية مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان ليس هو الفساد الموجود في الصين أو في كينيا، كما أنه بالتأكيد ليس هو الفساد نفسه الموجود في المملكة العربية السعودية أو في المغرب، ففي ظل الأنظمة الديمقراطية يتم تطوير مقاربات سهلة لمحاصرة الفساد لا تخرج عن منطق اقتصاد السوق ورعاية المنافسة، غير أن مضمون الفساد ونوعيته تختلف باختلاف البيئات السياسية والاقتصادية، وهو ما يستلزم التفكير في مقاربات مختلفة للتصدي لظاهرة الفساد. 

 

متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية مايكل جونستون Maktbah.Net 4 متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية مايكل جونستون Maktbah.Net 3

تحميل كتاب متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية مايكل جونستون PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب متلازمات الفساد الثروة والسلطة والديمقراطية مايكل جونستون PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى