إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب ما العلمانية ؟ كاترين كنسلر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

ما العلمانية ؟ كاترين كنسلر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

كتاب ما العلمانية ؟ كاترين كنسلر PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

ما العلمانية؟
تنتمى العلمانية إلى مجال الحقوق وهى قانون يشرع العلاقة بين الدين والسياسة- لا تدخل للدولة فى امور الدين / ويحل الإشكالية التالية: كيف نضمن حرية الفكر للأشخاص دون أن ندمر الرابط السياسى؟ أما النظام اللاهوتى – السياسى فيجيب بالنفى: هذا من المستحيل لأنه يجب على المواطنين أن يشتركوا فى نفس الاعتقادات ليتفقوا على التعايش، وأما بالنسبة للتسامح فيجيب على استحياء: يكفى أنهم يعتقدون بعقيدة ما مهما كانت. لكن العلمانية تجيب ببلاغة وتضمن حرية الفكر لكل فرد حتى لمن ليس له وجود! وعلى عكس التسامح الذى يضمن حرية الاعتقاد للطوائف المختلفة الموجودة بالفعل فى المجتمع ويجبر الأشخاص على الانتماء، فالعلمانية، لأنها تفصل بين السياسة والدين، هى تحرر الأشخاص من طائفتهم واعتقاداتها.
تتأمل العلمانية فى أصول السياسة مرة أخرة. فهى لا تميز السياسة عن الدين فى مضمونها فقط لأنها تبعد الرابط السياسى عن الرابط الاجتماعى.

تقدم الكاتبة رؤية جديدة للعلمانية تتماهى فيها مع قيم الليبرالية المتمثلة في الفردانية والحرية والتعايش، وذلك من خلال المقارنة بين التسامج الضيق للوك والممتد لبابل والعلمانية، كما أنها تؤكد على أن فرض عثيدة ما حتى ولو الالحاد على المواطنين ينفي عند الدولة صفة العلمانية. وتؤكد على أن العلمانية لا تصطدم إلا بالدين المدني أى الدين الذي يسعى للتشريع.

مقتطفات من الكتاب :

  ما العلمانية ؟ كاترين كنسلر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

ما العلمانية ؟ كاترين كنسلر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب ما العلمانية ؟ كاترين كنسلر PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب ما العلمانية ؟ كاترين كنسلر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى