إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب ما العدد؟ سلسلة ثمرات من دوحة المعرفة بينوا ريتو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

ما العدد؟ لـ بينوا ريتّو موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

كتاب ما العدد؟ سلسلة ثمرات من دوحة المعرفة بينوا ريتو PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

كل فرد منا يتميز عن غيره. ونحن بذلك نعتقد أننا نعرف الأرقام والأعداد والنِّسب والمساحات وغيرها، غير أن قليلاً من التأمل في الأمر سرعان ما يجعل الشك يتسرب إلى النفس. فحين تقول مثلاً إن الشيء الفلاني طوله خمسة عشر سنتيمترا، فالسنتيمتر معروف وهو طول تقيسه اليد والعين، لكن ما الخمسة عشر؟ أجل هو «شيء» نضعه أمام كمية معينة فيفضي بنا إلى خمس عشرة مرة من تلك الكمية. لكن ما طبيعة هذا الشيء؟ هل هو كمية مثل الكمية التي نجعله أمام الوحدة منها فيجعل منها خمس عشرة وحدة، أم هل له وجود قائم الذات لكنه مختلف في طبيعته عن الكمية؟

سلسلة (ثمرات من دوحة المعرفة) هي سلسلة كتب علمية قصيرة من إصدار هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة (مشروع كلمة) عام 2012.
بهذه السلسلة موسومة بثمرات من دوحة المعرفة، يكون مشروع “كلمة” قد شق مدخلاً صلباً في تقريب المعارف العلمية والتاريخية بعيدة المنال إلا للمتخصصين، من ذهن القارئ العربي. الأمر يتعلق بقضايا كبرى يتم طرحها بطريقة جذابة وبتقنيات تربوية مرحة، وبأسئلة تقربها من الذهن، وتجعلها سهلة المنال. ويقوم بذلك متخصصون في جميع المجالات بنظرة تنم عن شمولية معرفتهم وعن قدرتهم على الغوص في أدق الدقائق، وبالأخص بتيسيرهم للمعرفة وتبسيطهم للمعطيات والإشكاليات بصورة تجعل القارئ منبهراً من قدرته على الإمساك بأعقد القضايا وأكثرها استعصاء كالجزيئات والنظرية والنسبية ومسألة الزمن… وغيرها.

تعتمد أغلب المؤلفات هنا على السؤال: سؤال الماهية وسؤال العلة، وهما النمطان اللذان يمكّنان من إنتاج معرفة عن موضوع معروف أو مجهول. وتتجه أغلب المؤلفات إلى الأمور العلمية أو الفلسفية أو المعرفية العامة التي كثيراً ما نسمع عنها أو نراها أو نعرفها من غير أن تكون لنا معرفة دقيقة بخفاياها.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

 مقتطفات من الكتاب :

ما العدد؟ لـ بينوا ريتّو موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

ما العدد؟ لـ بينوا ريتّو موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب ما العدد؟ سلسلة ثمرات من دوحة المعرفة بينوا ريتو PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى