إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب ما الجمالية مارك جيمينيز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

الجمالية مارك جيمينيز موقع المكتبة Maktbah.net .pdf 2

كتاب ما الجمالية مارك جيمينيز PDF ، كتاب ـ مرجع في درس الفن والجمال، صدر في طبعته السابعة بالفرنسية، وبالعربية ـ اليوم ـ بعد ترجمات إلى لغات عديدة. يعود الكتاب إلى أستاذ بارز في الجامعة الفرنسية، وإلى باحث مرموق في الجماليّات.

وهذا الكتاب يراجع تاريخياً ونظرياً وتحليلياً انبناء «الجمالية» كسبيل دراسي وفلسفي، منذ التفلسف الإغريقي مروراً بالنظريات «الكلاسيكية» بلوغاً إلى المذاهب الفلسفية المتأخرة وهو بقدر ما يعاين الخطاب الجمالي يعاين أيضاً التجارب والأساليب الفنية، فضلاً عن أنه يعاين تشكّل هذا الخطاب الخصوصي في نظرية الحداثة نفسها.

وصدور هذه الترجمة العربية يستجيب لمجموعة من الحاجات، في الجامعة والمتحف وصالة العرض والذائقة العامة، كما في مكتبات الجامعي والفنان والمثقف والمتذوق، فضلاً عن أن الكتاب يقع في صلب الجدل حول الحداثة وما بعدها، وفي رهانات المجتمعات والثقافات لجهة أحكامها وقيمها وخياراتها الذوقية والأخلاقية والفنية وغيرها.

• مارك جيمينيز: أستاذ في جامعة السوربون الجديدة ـ باريس الأولى، مدير «مختبر الجمالية النظرية والتطبيقية». من مؤلفاته: Esthétique contemporaine: Tendances et enjeux

• د. شربل داغر: أستاذ في جامعة البلمند (لبنان)، كاتب في الجماليات. من مؤلفاته: مذاهب الحُسْن: قراءة معجمية ـ تاريخية للفنون في العربية، و الفن والشرق: الملكية والمعنى في التداول (جزءان).

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب محاكمة الصهيونية الاسرائيلية روجيه جارودي PDF
  2. كتاب حكايات أوسكار وايلد أوسكار وايلد PDF
  3. كتاب كاردل : الشيطان الذي ألتقيه لآخر مرة في كل مرة محمد رضوان PDF
  4. كتاب الأعمال الكاملة قاسم أمين
  5. كتاب البرصان والعرجان والعميان والحولان الجاحظ PDF

تحميل كتب إلكترونية PDF لـنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

الجمالية مارك جيمينيز موقع المكتبة Maktbah.net .pdf 1 الجمالية مارك جيمينيز موقع المكتبة Maktbah.net .pdf 4

تحميل كتاب ما الجمالية مارك جيمينيز PDF

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ما الجمالية مارك جيمينيز PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى