إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

 كتاب مالكوم إكس سيرة ذاتية اليكس هاليي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

 كتاب مالكوم إكس سيرة ذاتية اليكس هاليي PDF كتاب يروي تفاصيل حياة ملكوم اكس او الحاج مالك الشباز الامريكي الافريقي الاصل، ولد في عشرينيات القرن السابق في بيئة تنبذ كل ما هو اسود ، سيرته تجسد مقدار العنصرية والاضطهاد والظلم التي كان يتعرض لها السود في امريكا، وفي تلك الظروف التي نشأ فيها ملكوم اكس جعلت منه مجرم بعد ان كان طفل يحلم بدراسة المحاماة ،، في السجن يكتشف الاسلام ويعتنقه على يد محمد الايجا الذي يزعم انه نبي مُرسل لذوي البشرة السوداء فقط وان الانسان الابيض ما هو الا شيطان ،، تتغير حياته بالكامل ويصبح اهم الدعاة لذلك الاسلام المُحرف لمدة 12 عام ثم ينفصل بعدها عن محمد الايجا ليدعو الى العقيدة الاسلامية الصحيحة وللدفاع عن الحقوق الانسانية فقد وُصف بالمناضل وبأنه اكثر الزعماء الامريكيين السود المناهضين للميز العنصري.

مالكوم إكس (19 مايو 1925 – 21 فبراير 1965)، واسمه عند مولده: مالكوم ليتل، ويُعرف أيضاً باسم الحاج مالك الشباز، هو داعية إسلامي ومدافع عن حقوق الإنسان أمريكي من أصل إفريقي (إفريقي أمريكي)، صحَّح مسيرة الحركة الإسلامية التي انحرفت بقوَّة عن العقيدة الإسلامية في أمريكا، ودعا للعقيدة الصحيحة، وصبر على ذلك حتى اغتيل لدعوته ودفاعه عنها[1]. بالنسبة لمحبيه: كان مالكوم إكس رجلاً شجاعاً يدافع عن حقوق السود، ويوجِّه الاتهامات لأمريكا والأمريكيين البيض بأنهم قد ارتكبوا أفظعَ الجرائم بحق الأمريكيين السود. وأما أعداؤه ومبغضوه فهم يتهمونه بأنه داعيةٌ للعنصرية وسيادة السود والعنف. وقد وُصف مالكوم إكس بأنه واحداً من أعظم الإفريقيين الأمريكيين وأكثرهم تأثيراً على مر التاريخ.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين  كتاب مالكوم إكس سيرة ذاتية اليكس هاليي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى