إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب مآزق لينين الإرهاب والحرب والإمبراطورية والحب والثورة طارق علي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

مازق لينين طارق علي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

كتاب مآزق لينين الإرهاب والحرب والإمبراطورية والحب والثورة طارق علي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

“مآزق لينين” تأريخ شديد العمق والجدية لحياة وعصر فلاديمير لينين، بوجهيه الشخصي والسياسي. لعل التاريخ لم يرتبك في توصيف شخصية تاريخية كما فعل مع لينين. يراه البعض ديكتاتورًا، ويراه البعض الآخر ثائرًا وزعيمًا ومُخلِّصًا. وبين “الديكتاتورية” و”الزعامة” تظل ملامحع الحقيقية ضبابية وغائمة. وهذه تحديدًا هي المهمة الأهم التي يحملها هذا الكتاب على عاتقه.

يطمح كتاب “مآزق لينين” إلى إنقاذ الزعيم السوفياتي الراحل من التشويه الليبرالي والتقديس السوفياتي عبر استعادة واقعية لحيوية فكره السياسي. هكذا كتبت صحيفة “نيو ريبابليك” عن الطبعة الإنجليزية من كتاب “مآزق لينين: الإرهاب والحرب والإمبراطورية والحب والثورة” للكاتب البريطاني طارق علي، الصادر حديثا في طبعته العربية عن دار الكتب خان، بترجمة أمير زكي. أما صحيفة “الجارديان” فرأت أن طارق علي يحث القارئ على إلقاء نظرة جديدة على اختيارات لينين في سياق حكم استبدادي قمعي، وبؤس معظم السكان في ظل حكم القيصر والقتل المنهجي للحرب العالمية الأولى، وإن ما يرتكز عليه كتابه هو أن (ثورة) أكتوبر كانت “ولادة بريئة ويوتوبية”، تحولت لاحقا وبصورة ملتوية إلى الستالينية عبر ثلاث سنوات مدمرة من الحرب الأهلية. ديكتاتور؟ ثائر؟ زعيم خالد؟ لعل التاريخ لم يرتبك في توصيف شخصية تاريخية كما فعل مع لينين.. يراه البعض ديكتاتورا قاسيا، ويراه البعض زعيما ومخلصا، وبين الديكتاتورية والزعامة، تبقى ملامحه الحقيقية ضبابية وغائمة، ومن هنا تأتي أهمية هذا الكتاب. يدرك “مآزق لينين” تعقيد لحظة لينين وصعوبة فهم دوره في التاريخ، وينظر إليه كشخصية درامية بكل تقلباتها وتناقضاتها، فيقدمه في تجلياته المختلفة: لينين الثوري والسياسي، قارئ الأدب وعاشق الموسيقى الكلاسيكية، ورب الأسرة ورجل الدولة، يقدمه زعيما في أوج قوته، ومنفيا في تشتته وغضبه، ومريضا في فراش احتضاره، وعبر مئات الكتابات والوثائق، يتتبع طارق علي صورة لينين، نافضا الغبار عن سيرته ونصوصه، لكي ينقذها من “التحنيط”، ومن استغلال الأصدقاء والأعداء، ويعيد وضعها في سياقها التاريخي الملائم.

مقتطفات من كتاب مآزق لينين الإرهاب والحرب والإمبراطورية والحب والثورة طارق علي PDF

مازق لينين طارق علي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

مازق لينين طارق علي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب مآزق لينين الإرهاب والحرب والإمبراطورية والحب والثورة طارق علي PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مآزق لينين الإرهاب والحرب والإمبراطورية والحب والثورة طارق علي PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !