إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب لماذا نحب ؟ طبيعة الحب وكيمياؤه هيلين فيشر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

لماذا نحب ؟ هيلين فيشر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

كتاب لماذا نحب ؟ طبيعة الحب وكيمياؤه هيلين فيشر PDF ،  هيلين فيشر هي عالمة أحياء وإنسانيات أمريكية من مواليد عام 1945، تعمل كباحثة في السلوك الإنساني وزميلة بحث ؤئيسية في مؤسسة كينزي في جامعة إنديانا الأمريكية. اشتهرت فيشر لكونها خبيرة في أحياء الحب والانجذاب. تعد حالياً أكثر مرجعية علمية مستخدمة حين يودّ أحدهم الحديث عن الحب. نشرت فيشر 6 كتب في مجال التكاثر الإنساني والحب. كان أولها عام 1982. وتعرف نظرياتها في الحب كواحدة من أكثر المفاهيم الحديثة شيوعاً عن الحب. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا اليوم هو كتابها الثالث وقد صدر لأول مرة عام 2004.

ينقسم هذا الكتاب إلى تسعة فصول رئيسية؛ شهوة الحب الجامحة، المغناطيسية الحيوانية، كيمياء الحب، نسيج الحب، الفرحة الغامرة “الأولى”، لماذا نحب ؟، الحب الضائع، السيطرة على العاطفة، جنون الآلهة.

إن القاريء لهذا الكتاب، سيجد أن فيشر تقف في مكان ليس ببعيد عن فرويد في مفهومه عن الحب. أعلم جيداً أن هذا قد يبدو أمراً ليس بالحسن. ولكن، دعونا نتجاوز هذه النقطة لبعض الوقت.

لدينا عدة مفاهيم للحب؛ مفهوم فرويد الذي لا يجد أي تمييز ما بين الحب والجنس. وهناك مفهوم إريك فروم، والذي يقترب من التصوف، ثم نجد مفهوم ثيودور رايك والذي يقف متزناً بينهما؛ فيقرّ بالحب، ولا يهمل أو يقلل من أهمية الجنس. ومن البديهي الآن، أن نعرض رأي فيشر قبل أن نخوض في المزيد من المقارنات.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من كتاب لماذا نحب ؟ طبيعة الحب وكيمياؤه هيلين فيشر PDF

لماذا نحب ؟ هيلين فيشر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 لماذا نحب ؟ هيلين فيشر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب لماذا نحب ؟ طبيعة الحب وكيمياؤه هيلين فيشر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب لماذا نحب ؟ طبيعة الحب وكيمياؤه هيلين فيشر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى