إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب لكنود إسلام جمال PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

لكنود إسلام جمال موقع المكتبة Maktbah.net 3

كتاب لكنود إسلام جمال PDF ، بعد النسخة الأولى فاتتني صلاة للمؤلف إسلام جمال يعود لنا المؤ لف من جديد ليبدع في كتابه الجميل لكنود غاية إسلام جمال من الكتابة هو ربط علم النفس بالدين، 

لدقائق معدودة
فقدت بعض نعمي التي ألفتها
لأعلم أنني كنت أملك الدُنيا وأنا لا أدري
انحصر كل رجائي خلال تلك الدقائق في استرداد عادية حياتي
التي كنت مللتها

لسنوات وسنوات
وأنا أبحث عن رضا ذاتي وسلام داخلي
ظننته خطأً كامن فيما هو آت
ناسياً نِعم لا حصر لها تتجدد معي كل صباح ..

كنت أسعى في الأرض هنا وهناك مُعلقاً الرضا والسعادة على أمر ما، وما أن أحقق ذلك الأمر حتى أعلقها على آخر، فيأتيني الآخر، لأضعها على غيره، حتى اكتشفت أنني أنا من أدفع السعادة بعيداً عني، كلما آتتني ألقيت بها.

يغرق الإنسان بسهولة وسط صراعات الحياة وعقباتها ومشكلاتها وأمواجها التي تقذفه على جزر نائية، فلا يسعه أن يأخذ قسطًا من الراحة، هو دائمًا يلتفت إلى هنا وهناك، فالكثير من المشاكل محيطة بنا جميعًا.. ومن هنا يظن الإنسان أنه وحده الذي يعاني، ويبدأ سلسلة الشكوى والسخط، ويبدو أن هذا حالنا جميعًا.. ولكننا في ظل كل هذا نسينا عبادة الشكر! نسينا أن الله أحاطنا بالكثير من النعم، هذا الكتاب جاء ليدفع عنك كل دوامات الحياة ويزيح عنك الاكتئاب والحزن، ويجعلك تنظر من جديد إلى ما حولك وإلى نفسك، كم نعمة أحاطك الله بها؟

بعد قراءة هذا الكتاب ربما تشعر بشيء من الخجل، ولن يسعك إلا أن تقول: الحمد لله على نعمه التي أحاطني بها ولم أنتبه. إنه كتاب واقعي تمامًا، ابتعد وحلّق بعيدًا عن نظريات التنمية البشرية وكلامها التنظيري.. إنه كتاب عن النعم وعبادة الشكر، عن إنهاء سيل الشكوى والسخط، عن عيش حياة سعيدة راضية وهانئة، يقدم لك الكثير من القصص الواقعية والأشياء الملموسة حولك، مثل وجود الوالدين، وهو من أكبر النعم التي لا يشعر بها الإنسان إلا بعد زوالها، ويحكي لنا عن قصة قرية كمبوديا؛ كانت كل أحلامهم هي تراب!، لم يطلبوا طعاما ولا ماء ولا مسجدًا، فقط أرادوا ترابًا!.. من أبرز فصول الكتاب: عبادة السعادة، مسني الرضا، أنت حر، كنت أسمع، سعادة العافية، واخفض لهما، أتريد فراغا؟، سيد التفاؤل، قد أفلح، أخبار القرآن، تمهّل، وغيرها من الفصول.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب علم التأثير: كيف تجعل أي شخص يقول لك نعم في 8 دقائق أو أقل كيفين هوجان
  2. تحميل رواية مغامرة منزل آبي جرينج مغامرات شيرلوك هولمز ارثر كونان دويل PDF
  3.  كتاب تربية الاولاد في الاسلام عبد الله ناصح علوان PDF
  4. كتاب المنظمة الماسونية والحق الانساني أندريه برات PDF
  5. رواية حين تترنح ذاكرة أمي الطاهر بن جلون PDF
  6. كتاب حوارات في الفلسفة والأدب والتحليل النفسي والسياسة جيل دولوز PDF

 

تحميل كتب PDF أخرى لـ إسلام جمال PDF

  1.  تحميل كتاب فاتتني صلاة إسلام جمال PDF 

مقتطفات من الكتاب : 

لكنود إسلام جمال موقع المكتبة Maktbah.net 1 لكنود إسلام جمال موقع المكتبة Maktbah.net 2

تحميل كتاب لكنود إسلام جمال PDF

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب لكنود إسلام جمال PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى