إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الصحة والطب

كتاب كوفيد 19 الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر وكيف نتجنب الوباء التالي ديبورا ماكنزي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

كوفيد19 الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر ديبورا ماكنزي موقع المكتبة Maktbah.net 4

كتاب كوفيد 19 الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر وكيف نتجنب الوباء التالي ديبورا ماكنزي PDF ،  تُعدّ ديبورا ماكنزي التقارير عن الأمراض الناشئة منذ أكثر من ثلاثة عقود، وتستفيد من هذه التجربة لتشرح لنا كيف انتقل كوفيد-19 من وباء يمكن السيطرة عليه إلى جائحة عالمية.

عملت ديبورا ماكينزي على تغطية الأمراض الناشئة لأكثر من 30 عاماً، كصحفية علمية لمجلاّت مثل نيو ساينتست. كتبت أيضاً عن كوفيد – 19 منذ البداية، وكانت من أوائل الصحفيين الذين حذّروا من إمكانية تحوّل الفيروس إلى جائحة.

من السارس إلى داء الكلب والإيبولا والإيدز، أمضت ماكينزي حياتها المهنية على خط المواجهة في الكتابة عن كيفيّة انتشار الأوبئة، وسبب انتشارها، وكيفية أيقافها. وبالإضافة إلى الأمراض المعدية، فهي متخصصة في إعداد التقارير حول علم التعقيد والتنظيم الاجتماعي.

في عام 2010 فازت ماكينزي بجائزة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة. وقبل أن تصبح صحفية، عملت كباحثة في الطبّ الحيوي.


تروي المؤلفة في الكتاب تاريخ أهم الأوبئة الأخيرة، بما في ذلك السارس وميرس وإنفلونزا H1N1 وزيكا وإيبولا، كما تعطينا دورة مكثفة في علم الأوبئة – كيف تنتشر الفيروسات وكيف تنتهي الجوائح. كما تخبرنا بتفاصيل حية كيف ظهر كوفيد-19 وانتشر.
لم يسبق لأحد حتى الآن أن جمع في عمل واحد ما نعرفه عن كوفيد-19 بطريقة شاملة وغنية بالمعلومات وبأسلوب يسهل فهمه. غير أنه ليس من المبكر عرض هذه الدراسة التي عجلت ديبورا ماكينزي على وضعها بين أيدينا، بل إن قراءتها واجبة في هذا الوقت وما بعده.

صحيح أنّه من السابق لأوانه أن نعرف إلى أين تتجّه جائحة كوفيد – ‏‏19، لكنّ أوان الحديث عن الأخطاء التي ارتكبت وكيفيّة تجنّبها لاحقاً قد آن منذ زمن.‏ في نصٍّ مشوّق يسهل فهمه على المجتمع غير العلمي، تعرض صحفية علمية ‏مخضرمة القصّة الصادمة لكيفية تفشّي جائحة الفيروس التاجي كوفيد – 19، وما يجب ‏فعله لتجنّب حدوث ذلك مجدّداً.‏

 

تحميل كتب إلكترونية لـ ديبورا ماكنزي PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

كوفيد19 الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر ديبورا ماكنزي موقع المكتبة Maktbah.net 1

كوفيد19 الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر ديبورا ماكنزي موقع المكتبة Maktbah.net 2

تحميل كتاب كوفيد 19 الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر وكيف نتجنب الوباء التالي ديبورا ماكنزي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كوفيد 19 الوباء الذي ما كان يجب أن يظهر وكيف نتجنب الوباء التالي ديبورا ماكنزي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى