إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

كنت سفيرا للعراق في واشنطن محمد المشاط موقع المكتبة maktbah.net 3

تحميل كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF ، يروي السفير العراقي محمد المشاط في كتابه كنت سفيراً للعراق في واشنطن … حكايتي مع صدام في غزو الكويت تفاصيل غزو صدام حسين للكويت في العام 1990، عندما كان الكاتب سفيرا للعراق في واشنطن.

لقد كنت أول من طالب الصديق الكبير السفير محمد المشاط بكتابة هذه “المذكرات، التي اعتبرها واحدة من أبرز الوثائق الدبلوماسية والشهادات الحية عندما كا. . . ن الرجل سفيراً للعراق وممثلاً له في (عرين الأسد)، كما كانت تسمية هذه المذكرات لأول مرة، وبدا لنا واضحاً -من قراءتها- كم كانت للسفير محمد المشاط تجربته الدبلوماسية مع الساسة الأمريكيين الكبار والصغار، إذ كان في قلب المدفع وهو يدافع عن بلاد وادي الرافدين دفاعاً مستميتاً، وهو يحدثتا عن فعالياته ونشاطاته واتصالاته السياسية وتصريحاته الإعلامية التي اختزلها في هذا الكتاب. 

قدم للكتاب الدكتور سيار الجميل وهو يرى أن المؤلف يروي سيرة الأحداث الدراماتيكية لفترة خصبة بالأسرار السياسية، والمواقف الدبلوماسية. ويبين أن الكتاب يتضمن تقييما لشخصيات، وتوصيفا لما حدث مع تحديد موقفه من الأزمة التاريخية الصعبة، مشيرا إلى أن السفير المشاط من أوائل السفراء الذين تمردوا على نظام صدام حسين عقب الغزو.

والذي اعتبره بداية النهاية لذلك النظام. ويلفت الجميل إلى أن أهمية الكتاب تأتي من أهمية صاحبه الذي اعتبره واحدا من أمهر القياديين الإداريين العراقيين، مشيرا إلى ثقافته في تخصص القانون وعلم الاجتماع. تتركز هذه المذكرات على فترة عمل المؤلف في وشنطن. لقد تم نقل الدكتور المشاط كسفير من لندن إلى العاصمة الأميركية في أواسط شهر آب (أغسطس) 1989، في فترة بدء تحسن العلاقات بين أميركا والعراق. وكما يقول الكاتب، أنه يقتضي العرف المتبع في حالة نقل سفير من عاصمة إلى عاصمة دولة أخرى أن يعود السفير إلى بغداد لتلقي التعليمات من وزير الخارجية والمسؤولين الآخرين عن طبيعة مهامه في المكان الجديد.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  محمد المشاط PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

كنت سفيرا للعراق في واشنطن محمد المشاط موقع المكتبة maktbah.net 2 كنت سفيرا للعراق في واشنطن محمد المشاط موقع المكتبة maktbah.net 4

تحميل كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى