إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كنت سفيرا للعراق في واشنطن محمد المشاط موقع المكتبة maktbah.net 3

dfd

 

كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يروي السفير العراقي محمد المشاط في كتابه كنت سفيراً للعراق في واشنطن … حكايتي مع صدام في غزو الكويت تفاصيل غزو صدام حسين للكويت في العام 1990، عندما كان الكاتب سفيرا للعراق في واشنطن.

لقد كنت أول من طالب الصديق الكبير السفير محمد المشاط بكتابة هذه “المذكرات، التي اعتبرها واحدة من أبرز الوثائق الدبلوماسية والشهادات الحية عندما كا. . . ن الرجل سفيراً للعراق وممثلاً له في (عرين الأسد)، كما كانت تسمية هذه المذكرات لأول مرة، وبدا لنا واضحاً -من قراءتها- كم كانت للسفير محمد المشاط تجربته الدبلوماسية مع الساسة الأمريكيين الكبار والصغار، إذ كان في قلب المدفع وهو يدافع عن بلاد وادي الرافدين دفاعاً مستميتاً، وهو يحدثتا عن فعالياته ونشاطاته واتصالاته السياسية وتصريحاته الإعلامية التي اختزلها في هذا الكتاب.

قدم للكتاب الدكتور سيار الجميل وهو يرى أن المؤلف يروي سيرة الأحداث الدراماتيكية لفترة خصبة بالأسرار السياسية، والمواقف الدبلوماسية. ويبين أن الكتاب يتضمن تقييما لشخصيات، وتوصيفا لما حدث مع تحديد موقفه من الأزمة التاريخية الصعبة، مشيرا إلى أن السفير المشاط من أوائل السفراء الذين تمردوا على نظام صدام حسين عقب الغزو.

والذي اعتبره بداية النهاية لذلك النظام. ويلفت الجميل إلى أن أهمية الكتاب تأتي من أهمية صاحبه الذي اعتبره واحدا من أمهر القياديين الإداريين العراقيين، مشيرا إلى ثقافته في تخصص القانون وعلم الاجتماع. تتركز هذه المذكرات على فترة عمل المؤلف في وشنطن. لقد تم نقل الدكتور المشاط كسفير من لندن إلى العاصمة الأميركية في أواسط شهر آب (أغسطس) 1989، في فترة بدء تحسن العلاقات بين أميركا والعراق. وكما يقول الكاتب، أنه يقتضي العرف المتبع في حالة نقل سفير من عاصمة إلى عاصمة دولة أخرى أن يعود السفير إلى بغداد لتلقي التعليمات من وزير الخارجية والمسؤولين الآخرين عن طبيعة مهامه في المكان الجديد.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  محمد المشاط PDF

 بيانات كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

العنوان كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت
المؤلف   محمد المشاط PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 291
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 8
دار النشر

 

مقتطفات من كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

كنت سفيرا للعراق في واشنطن محمد المشاط موقع المكتبة maktbah.net 2

كنت سفيرا للعراق في واشنطن محمد المشاط موقع المكتبة maktbah.net 4

 

تحميل كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب كنت سفيرا للعراق في واشنطن حكايتي مع صدام في غزو الكويت محمد المشاط PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى