إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب كلام البدايات أدونيس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

البدايات أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 4

كتاب كلام البدايات أدونيس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

من أثمن الكتب التي تتمحور فكرتها حول قضايا الأدب فيما يخص على الخصوص الآراء المتعلقة بالشعر بإستثناء الربع الأخير من الكتاب الذي يضم بعض القصائد في الفترة الجاهلية التي تتطرق لها في متن الكتاب

الثورة ليست أن تطيح بنظام لكي تقيم مكانه نظاما آخر ،وإنما هي أن تلغي النظام من حيث هو قانون ،أي من حيث هو أداة القمع ورمزه ،وسيلته وتسويغه ،ومن حيث أنه يحول بين الإنسان وبين أن يخلق نفسه ،وهي جديرة إلى تنبئنا كذلك إلى أن الثائر يخلق الوسيلة ،وينسى إجمالا أن يخلق نفسه .فأنت لا تتغير إذا اختلفت عن الآخر وإنما يجب أيضا أن تختلف عن نفسك ،يجب بتعبير آخر ،لكي تكون نفسك باستمرار ، أن تختلف عن نفسك باستمرار .ذلك أن التحرر ليس مجردانتصار ،وإنما هو أولا ودائما انعتاق ،التحرر ليس امتلاكا ،إنه كالضوء ،والضوء لا يملك وإنما يشع .

اتفاق الجماعة على النص الخاص بها هو إذن اتفاق على الحقيقة وعلى المعرفة ،وهذا الاتفاق هو ما يمنح للنص سلطته معرفيا واجتماعيا وسياسيا .
انطلاقا من ذلك يقاس مدى التخلف في المجتمع بمدى الانحراف عن النص وعدم التمسك به ،وعلاج التخلف إذن تمهيدا لتحقيق التقدم هو في العودة إلى النص ،فالنص لا يفسد ،الإنسان على العكس هو الذي يفسد بانحرافه عنه والخطأ على هذا لا يكون في النص بل في الإنسان
وحدة الجماعة ،وحدة الحقيقة ،وحدة النص ،وحدة السلطة :تلك هي الأسس التي تقوم عليها بينة الفكر العربي السائد .
العربي اليوم كيفما فكر يواجه نصا-مرجعا ،هو المعيار والحكم سواء فيما يتصل بالغيب أو يتصل بالإنسان والعالم ،وهكذا يعيش ويتحرك بين نصين-مرجعين :لاهوتي-ديني ، وزمني-أيديولجي .
وفي هذا نتبين مشكلة الحرية في المجتمع العربي ،ونزعات العنف والعنف المضاد .”بعضي يأكل بعضي وعبقريتي كلها وقوتي كلها وحيوتي كلها مسنونة وموجهة جميعا لغاية واحدة ،أن أدمر ذاتي”

علي أحمد سعيد إسبر المعروف باسمه المستعار أدونيس (1 يناير 1930) شاعر سوري – لبناني، ولد في قرية قصابين التابعة لمدينة جبلة في سوريا. تبنّى اسم أدونيس (تيمناً بأسطورة أدونيس الفينيقية) الذي خرج به على تقاليد التسمية العربية منذ العام 1948. نال الجنسية اللبنانية مع أسرته في العام 1957.

تكررت دعوته كأستاذ زائر إلى جامعات ومراكز للبحث في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة وألمانيا. تلقى عدداً من الجوائز العالمية وألقاب التكريم وتُرجمت أعماله إلى ثلاث عشرة لغة، وهو عضو الهيئة الإستشارية لمشروع كتاب في جريدة.

قاد أدونيس ثورة حداثية في النصف الثاني من القرن العشرين، “حيث كان له تأثير زلزالي” على الشعر العربي يمكن مقارنته بشعر تي إس إليوت في العالم الناطق بالإنجليزية. ويعتبر البعض أن أدونيس من أكثر الشعراء العرب إثارة للجدل. فمنذ أغاني مهيار الدمشقي، استطاع أدونيس بلورة منهج جديد في الشعر العربي يقوم على توظيف اللغة على نحو فيه قدر كبير من الإبداع والتجريب تسمو على الاستخدامات التقليدية دون أن يخرج أبداً عن اللغة العربية الفصحى ومقاييسها النحوية.

مقتطفات من الكتاب PDF

البدايات أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 2

البدايات أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 3

تحميل كتاب كلام البدايات أدونيس PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب كلام البدايات أدونيس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى