إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب كتاب اللاطمأنينة فرناندو بيسوا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

اللاطمأنينة فرناندو بيسوا Maktbah.Net 1

كتاب كتاب اللاطمأنينة فرناندو بيسوا PDF هو نص نثرى يخلد يوميات عاشها الشاعر والكاتب البرتغالى “فرناندو بيسوا” ، الذى يهرب من واقع المحفوف بآفات القلق والضجر والقنوط والانكسار ، فاسم الكتاب يصف حالة “بيسوا” فى حياته “اللاطمأنينة” من كل شيء ، فهو الذى يصرح بأن الكتابة تعنى عنده احتقار الذات ، ومع ذلك فهو لا يستطيع التخلى عنها ، فهى مثل مخدر يثير اشمئزازه ومع ذلك يتناوله ، ويعلن مرة أخرى أن الكتابة تعنى فقدان الذات ، وبما أن كل شيء فقدان أكيد ، فهو يفقد ذاته بدون فرح ، وفى موضع آخر يصادف القارئ موقفاً غريباً عجيباً من الكتابة حيث يقول بأنها أصبحت عديمة المتعة بالنسبة إليه وصار عندخ فعل منح التعبير للانفعالات وتجويد العبارات أمراً مبتذلاً يمارسه بدون حماس أو تألق.

لم أطلب سوي القليل من الحياة ، وحتي ذلك القليل رفضت الحياة منحي إياه .. طلبت حزمة من ضوء الشمس ، القليل من السكينة مع قليل من الخبز ، ألا تثقل عليّ كثيراً معرفتي بأنني موجود ، وألا أطلب من الآخرين شيئاً وألا يطالبونني هم بأي شئ 
فجأة أجدني وحيداً في العالم .. أري كل هذا من خلال أعالي سطح روحي ، وحيد أنا في العالم .. أن تري الأشياء يعني أنك بعيد وأن ثمة مسافة .. أن تري الأشياء بوضوح معناه أن تتوقف وألا تكف عن الرؤية .. أن تحلل كل شئ يعني أنك غريب !

كل الناس يمرون بجانبي بدون أن يحتكوا بي .. لا أملك هواءً إلا فيما يحيط بي ! لقد وصل مبلغ إحساسي بعزلتي حدا يجعلني أحس بالمسافة الموجودة بيني وبين بدلتي


 

أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) شاعر وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، يوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية، ومن أبرز مترجمي أعماله إلى العربية المهدي أخريف.

 

تحميل كتب PDF لـ فرناندو بيسوا
  1. تحميل كتب فرناندو بيسوا PDF

مقتطفات من الكتاب 

اللاطمأنينة فرناندو بيسوا Maktbah.Net 2

اللاطمأنينة فرناندو بيسوا Maktbah.Net 4

تحميل كتاب كتاب اللاطمأنينة فرناندو بيسوا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كتاب اللاطمأنينة فرناندو بيسوا PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

فرناندو بيسوا

أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) شاعر وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، يوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية، ومن أبرز مترجمي أعماله إلى العربية المهدي أخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى