إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب كانط والحداثة الدينية أم الزين بنشيخة المسكيني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

والحداثة الدينية أم الزين بنشيخة المسكيني موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF www.Maktbah.net 1

كتاب كانط والحداثة الدينية أم الزين بنشيخة المسكيني PDF ،جيل كامل من العقول والنخب الصغيرة ترعرع في أحضان التنوير مثلما صاغته، عام 1784، مقالة صغيرة للفيلسوف الألماني إيمانويل كانط: “ما هو التنوير؟”. وفي الحقيقة مثّلت هذه المقالة أفقاً عاماً لأجيال من العقل العربي، رئة أخرى لاستنشاق رائحة الحرية في ظلّ أنظمة استبدادية تستعبد الأجسام والعقول. قبل الرابع عشر من كانون الثاني، مثّل التنوير للفلسفة في الوطن العربي الكبير بديلاً ممكناً عن الثورة، إمكانية للتحرر بعقولنا ونصوصنا ومدارسنا من جهلوت الاستبداد وطاغوته وسحقه اليومي للمساحات الحرة. وبالرغم من أن التنوير قد غيّر من مواقعه ومن عناوينه مرات عديدة فإن العقل الفلسفي العربي ما انفكّ في عود على بدء، استئنافاً أو اختصاماً أو مغايرة، للأفق الوسيع لتنوير رسالته الأولى “تجرؤوا على استعمال عقولكم”.

أم الزين بنشيخة المسكيني باحثة تونسية متخصصة في الفلسفة، متحصّلة على الدكتوراه في الفلسفة الحديثة ببحث حول كانط وعلى التأهيل في الفلسفة في اختصاص فلسفة الفن والجماليات. وهي أستاذة محاضرة في الفلسفة بجامعة تونس المنار. لها مؤلّفات نظرية وإبداعية متنوّعة.منها: – الفن يخرج عن طوره أو جماليات الرائع من كانط إلى دريدا (بيروت: جداول، 2011)- جرحى السماء. رواية (بيروت: جداول، 2012)- تحرير المحسوس. لمسات في الجماليات المعاصرة (بيروت: دار ضفاف، 2014)

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب

والحداثة الدينية أم الزين بنشيخة المسكيني موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF www.Maktbah.net 3

والحداثة الدينية أم الزين بنشيخة المسكيني موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب كانط والحداثة الدينية أم الزين بنشيخة المسكيني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كانط والحداثة الدينية أم الزين بنشيخة المسكيني PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى