إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب قواعد المنهج في علم الإجتماع إميل دوركايم PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قواعد المنهج في علم الاجتماع إميل دوركايم موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب قواعد المنهج في علم الإجتماع إميل دوركايم PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

قدم هذا الكتاب إطاراً نظريا يتميز بكثير من الوضوح والقدرة على الإقناع ، وبالقليل من الغموض والإشكاليات ، وقد أثار هذا العمل منذ ظهوره – ولا يزال – عواصف عنيفة حركت العقول وأثارت حملات من النقد القاسى الراجع إلى قصور الفهم أحيانا ، كما أثارت فى الوقت نفسه وبالقدر نفسه طوفانا من التأييد والدعم ، والتوضيح والتطوير . هذا الكتاب أهم أعمال دوركايم وأعلاها قدرا.

لقد كانت المسائل الاجتماعية نوضع اهتمام كبير ن منذ زمن بعيد لدى مختلف الأمم . وقد حاول أعلام الفكر الإنساني في مختلف العصور.
ولكن لم تكن هذه المحاولات سوى مراحل في تاريخ نشأة علم الاجتماع، ولم يستطع هذا العلم أن يقف جنبا إلى جنب مع العلوم الطبيعية إلا في أواخر القرن 19 حيث استطاع أن يحدد الظواهر الخاصة به والطريقة التي تكفل له دراستها بطريقة علمية تهدف إلى الكشف عن القوانين التي تخضع لها الظواهر الاجتماعية في نشأتها وتطورها وتأثير بعضها في بعض . ومعرفة هذه القوانين هي التي ستتيح لنا يوما إصلاح المجتمعات والنهوض بها.

ويرجع الفضل بالنهوض بهذا العلم وتحديد مجال بحثه وبيان طرقه إلى “إميل دوركايم” مؤسس المدرسة الفرنسية لعلم الاجتماع، وهي تلك المدرسة التي اثرت، وما زالت تؤثر في توجيه البحوث الاجتماعية . ولد دوركايم… في شرق فرنسا سنة 1858.

دايفيد إميل دوركايم (بالفرنسية: David Émile Durkheim)‏ (15 ابريل 1858 – 15 نوفمبر 1917) فيلسوف وعالم اجتماع فرنسي. أحد مؤسسي علم الاجتماع الحديث، وقد وضع لهذا العلم منهجية مستقلة تقوم على النظرية والتجريب في آن معا. أبرز آثاره «في تقسيم العمل الاجتماعي» (عام 1893)، و«قواعد المنهج السوسيولوجي» (عام 1895). أسس رسميًا الانضباط الأكاديمي لعلم الاجتماع -مع دو بويز وكارل ماركس وماكس فيبر. يُستشهد به عادة باعتباره المؤسس الرئيسي للعلوم الاجتماعية الحديثة.

مقتطفات من الكتاب

قواعد المنهج في علم الاجتماع إميل دوركايم موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

قواعد المنهج في علم الاجتماع إميل دوركايم موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب قواعد المنهج في علم الإجتماع إميل دوركايم PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب قواعد المنهج في علم الإجتماع إميل دوركايم PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى