إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الإجتماع

كتاب قل لي من أنا أقل لك من أنت كلام في سوسيولوجيا الثقافة زياد الدريس PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

قل لي من أنا أقل لك من أنت لـ زياد الدريس maktbah.Net 3

تحميل كتاب قل لي من أنا أقل لك من أنت كلام في سوسيولوجيا الثقافة زياد الدريس PDF ، يعد “سوسيولوجيا الثقافة” من التخصصات العلمية حديثة النشأة نسبيًّا، وخصوصًا في مدى انتشاره في العالم العربي وتوظيفه في تحليل الظواهر والخصائص الاجتماعية من المنظور الثقافي؛ حيث يدرس “علم اجتماع الثقافة” العلاقةَ بين البُنى الفوقية (الثقافة والأيديولوجيا) والبُنى التحتية (الأطر الاجتماعية) لِمُجتمعٍ ما، من منطلق التأثير والتأثر التبادلي بينهما.

وهذا الكتاب هو مجموعة مقالات تتماس، بشكل مبسط، مع سوسيولوجيا الثقافة كأداة لقراءة الظواهر الاجتماعية. قد يراه المختصون والأكاديميون تبسيطًا فائضًا، لكن ربما رآه أخرون -من غير المختصين- الحدَّ الأدنى للتقاطع مع مفاهيم ودلالات هذه الأداة العلمية.

يحتوي الكتاب على خمس فصول، كان عنوان كل فصلٍ هو عبارة عن أسماء استفهام (لماذا، كيف، كم، أين و متى).

زياد الدريس، كاتب وصحفي سعودي، متحصل على دكتوراه في سوسيولوجيا الثقافة من جامعة موسكو الحكومية التربوية (2007)، وهو المندوب الدائم للسعودية لدى منظمة اليونسكو (باريس) 2006، حتى الآن.
مُنح لقب سفير السلام نتيجة كتاباته التي تصب في معين التسامح والتعددية والسلام. صدر له “حكايات الرجال” و”لا إكراه في الوطنية” و”مكانة السلطات الأبوية في عصر العولمة” و”محيط العطلنطي: مذكرات بيروقراطي بالنيابة”.
“قل لي من أنا أقل لك من أنت”، مجموعة من المقالات تتماس، بشكل مبسط، مع سوسيولوجيا الثقافة كأداة لقراءة الظواهر الاجتماعية.

“كنت في طفولتي لا أعرف مشكلة في العالم سوى فلسطين، الآن أصبح العالم كله مشكلة! هل أنا الذي كبرى وازداد وعيي بما حولي، أم أن الحروب والنزاعات هي التي كبرت؟”

“هل سيتحول الكون كله إلى “مشروع سلام”!”

“هل الدين حقا عود ثقاب العالم، أم أننا نحن الذين أشعلناه ثم قذفناه في كومة قش العقول البشرية، بدلا من أن نشعله ونستضيء به في ظلمات الحياة ودهاليزها.”

“كلما زادت موجة التدين في العالم ازدادت معها موجة التفكير، أي أنه كلما زاد عدد المؤمنين في هذا الكون زاد عدد الكافرين!”

“تتمحور الديانتان، المسيحية والشيعية، في حادثة جوهرية واحدة تم بناء كل عناصر الديانة عليها، ونفي هذه الحادثة أو التشكيك في بعض أحداثها يهدد كل أركان الديانة بالسقوط.”

“لو أن الكاتب سيكتب مقالات يوافقه عليها الناس جميعا فلا حاجة أن يكتب.. إذ لا جديد!”

“إيران لديها ورقتان رابحتان: فارس والإسلام. وهي تستطيع توزيع اللعب بهاتين الورقتين في المكان والزمان المناسبين…. إيران تنافس الغرب براية الإسلام والعرب بالشكيمة الفارسية. لكن العرب إزاء ورقتي اللغب الإيراني لا يعرفون هل هم يواجهون مد التشيع أم زحف التفرس؟”

“لو أمكن لي أن أصف الزمن الذي نعيشه الآن لقلت أننا نعيش في أكثر الحقب اللادينية تدينا!”

“في الشرق، وفي العالم العربي تحديدا، إعلان “التنحي” يعني طلب المزيد من الوقت للبقاء في المنصب.. استجابة لضغوط شعبية تظهر بعد إعلان القرار!”

-التنحي العربي “الوحيد بدون عودة أو عدول أو استجابة لضغوط” كان لـ المشير عبدالرحمن سوار الذهب، رئيس السودان، في 1986.

تحميل كتب إلكترونية لـ زياد الدريس PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب قل لي من أنا أقل لك من أنت كلام في سوسيولوجيا الثقافة زياد الدريس PDF

قل لي من أنا أقل لك من أنت لـ زياد الدريس maktbah.Net 1 قل لي من أنا أقل لك من أنت لـ زياد الدريس maktbah.Net 2

تحميل كتاب قل لي من أنا أقل لك من أنت كلام في سوسيولوجيا الثقافة زياد الدريس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب قل لي من أنا أقل لك من أنت كلام في سوسيولوجيا الثقافة زياد الدريس PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى