إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الكتب الإسلامية

كتاب قذائف الحق محمد الغزالي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

قذائف الحق الإمام محمد الغزالي موقع المكتبة Maktbah.Net 3

كتاب قذائف الحق محمد الغزالي PDF ،من أهم كتب الشيخ الغزالى,ممنوع من النشر فى أغلب الدول العربية لكن يمكن تحميله من النت,الكتاب به العديد من القذائف التى يطلقها الشيخ رحمه الله موضحاً الكيد ضد الإسلام و الدعوة من الداخل و الخارج. يقول تعالى: (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون). شبهات يرد عليها الشيخ محمد بمنطلق إسلامي وعقلاني.

يأتي كتاب “قذائف الحق”، للمفكر الإسلامي، الشيخ محمد الغزالي، كأحد أهم المرجعيات الفكرية للحركة الإسلامية في نقطة ربما هي الأهم، بل هي أساس ظهور الصحوة الإسلامية، وهي توضيح الإسلام الحقيقي لدى أتباعه، والحقائق والأباطيل المحيطة بالإسلام، وبالأمة، والواقع الذي تعيشه.

الكتاب صدر عن أكثر من دار نشر عربية، والنسخة التي بين أيدينا، هي الطبعة الثانية له عن “دار القلم” الدمشقية، وصدرت في العام 1997م، في 304 صفحات.

أجمل الغزالي أفكاره في هذا الكتاب في صورة مقالات على عادته في مثل هذه النوعية من الكتابات، إلا أنه قسَّم مقالات الكتاب إلى ثماني فصول تناولت طائفة كبيرة من القضايا المتنوعة، السياسية والفكرية والاجتماعية المتعلقة بالمسلمين، فرادى ومجتمعات، وبالأمة بشكل عام، والمطلوب في هذه المرحلة.

الفصل الأول، تناول قضايا عقدية، مثل أهمية إعادة ارتباط المسلم بدينه، ويختار القرآن الكريم، كتاب الله عز وجل، كعلامة على إعادة الاتصال بين المسلم وعقيدته، والرد على أباطيل خصوم القرآن، من اليهود وغيرهم، وقضية تزويرهم للتوراة.

الفصل الثاني، تناول المؤامرات التي تصاغ في حق العقيدة، وفي حق عقول الأجيال الجديدة، مع التأكيد على أن الإسلام أقوى من ذلك، كما يفند فيه الغزالي تحريفات النصارى لما أنزله الله تعالى عليهم من نصوص دينية.

الفصل الثالث، تناول بعض المشكلات السياسية في مصر، والحاصلة على أسس طائفية، مؤكدًا على رسالة الوحدة الوطنية التي يحملها.

الفصل الرابع، تناول فيه الغزالي جماعة “الإخوان المسلمون”، ودفاعها عن الإسلام، كما تناول صورًا من الهجمات التي تتصدى لها الجماعة ضد الإسلام، مثل طمس تاريخه الحضاري.

كما ينتقد سطوة التيارات القومية الضيقة على حساب الانتماء الأشمل للإسلام.

وهنا يُلاحظ أن الغزالي كثيرًا ما كان يورد مشاهداته الخاصة، وبعض جوانب من ذكرياته، سواء في المعتقل، أو في العمل الدعوي العام، لتعضيد آرائه، وإضفاء حيوية على النقاشات والمقالات.

تحميل كتب إلكترونية لـ محمد الغزالي PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

قذائف الحق الإمام محمد الغزالي موقع المكتبة Maktbah.Net 1

قذائف الحق الإمام محمد الغزالي موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب قذائف الحق محمد الغزالي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب قذائف الحق محمد الغزالي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى