إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب القانون

كتاب قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحدة سنة 1982م للقراء وربابنة السفن والعاملين بالبحر محمود محمد حجازي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحد وربابنة السفن والعاملين محمود محمد حجازي المكتبة نت www.maktbah.net 1

كتاب قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحدة سنة 1982م للقراء وربابنة السفن والعاملين بالبحر محمود محمد حجازي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

كتاب قانون البحار (مواد مختارة) سمي بذلك بناء على اختيار بعض المواد القانونية من اتفاقية الأمم المتحدة عام 1982م لقانون البحار من بين مواد الاتفاقية بشكل يفيد القراء، والمثقفين، والسياسيين، والحقوقيين، والإعلاميين، والصحفيين، والعاملين بالسفن بوصفهم من ضمن من يباشرون عملياً تطبيق الاتفاقية. وهو من روائع كتب القانون الدولي للبحار ومدخل لاغنى عنه لموضوعات بحرية كثيرة أهمها التعرف على بعض الدول الأطراف في تلك المعاهدة وما يمثله ذلك من إلتزام قانوني دولي علاوة على:
⃰ معرفة حقوق وواجبات الدول الساحلية في المناطق البحرية لاستغلال ثروات هذه المساحات الشاسعة من المناطق البحرية بطريقة توضح المعنى مباشرة للوصول إلى القارئ بأسرع الطرق باستخدام الصور الملونه.
⃰ التعرف على المصطلحات القانونية باللغتين العربية والإنجليزية للقانون الدولي للبحار وذلك بعرض نص المادة باللغة العربية وما يقابلها من النص باللغة الانجليزية مما يفيد القراء بصفة عامة والمتخصصين والمشاركين في المؤتمرات البحرية بالمنظمة البحرية العالمية بصفة خاصة.
⃰ نشر الوعي والثقافة البحرية للقراء للإقتراب من عالم البحار بأمل أن يساهم ذلك في حل مشكلة البطالة في الدول العربية، فمعظم دول العالم وفي مقدمتها الفلبين، الصين، روسيا، الهند، أوكرانيا قد فطُنت إلى أهمية البحار ووظفت كثير من الأيدي العاملة على متن السفن التي تجوب البحار في جميع انحاء العالم، ولم يفطن العرب إلى ذلك.
⃰ والكتاب مفيد في نزاعات ترسيم الحدود البحرية بين الدول الساحلية المتجاورة والمتقابلة لتكوين الرأي الصائب، وصياغة الدفوع، وكتابة التقارير الصحفية والإعلامية، وتوضيح وجهة النظر القريبة الى الواقع البحري في إطار القانون الدولي.
⃰ ويوجد بين صفحات الكتاب صور لدراسة بحرية قانونية لمضيق تيران من واقع الخرائط البحرية كمثال للمضايق البحرية للتعرف على الجرف القاري لساحل المملكة العربية السعودية ومصر حول جزيرتي صنافير وتيران.

يعتبر كتاب قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحدة سنة 1982م للقراء وربابنة السفن والعاملين بالبحر محمود محمد حجازي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  محمود محمد حجازي PDF

 مقتطفات من الكتاب 

قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحد وربابنة السفن والعاملين محمود محمد حجازي المكتبة نت www.maktbah.net 4

قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحد وربابنة السفن والعاملين محمود محمد حجازي المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحدة سنة 1982م للقراء وربابنة السفن والعاملين بالبحر محمود محمد حجازي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب قانون البحار مواد مختارة من اتفاقية الأمم المتحدة سنة 1982م للقراء وربابنة السفن والعاملين بالبحر محمود محمد حجازي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى