إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب في مديح الحماقة نيسيروس إيراسموس PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

في مديح الحماقة نيسيلريوس إراسموس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

كتاب في مديح الحماقة نيسيروس إيراسموس PDF ، كتابنا هذا  ذو تاريخ طويل ومثير فقد صدر أمر ملكي بمنع تداوله في باريس في بداية القرن السادس عشر كما تم القبض على مترجمه إلى الفرنسية وأحرق بالنار وأيضا عانى مؤلفه من الاضطهاد والمطاردات لوقت طويل ومنعت كتبه من التداول. ولكن لماذا كل هذا في كتاب يمتدح الحماقة ؟!

أراسموس ( 1469- 1536) شخصية مهمة جدا في تاريخ التنوير الأوروبي، صحيح أنه ينتمي إلى عصر النهضة إلا أنه أصبح نموذجا ومثالا للكثير من التنويريين في القرون السابع والثامن عشر. من المعلوم أن عصر النهضة هو أول خطوة للخروج من عصور الظلام الأوروبية. العصور التي سيطرت فيها الكنيسة على كل مناحي الحياة وكل أشكال التعبير والرؤية. ولذا فقد فرضت رتمها ونسقها على الحركة الفكرية والفنية والجمالية في أوروبا كلها. إلا أن عصر النهضة جاء كخروج على هذا كله. صحيح أنه لم يصل في خروجه هذا إلى مستوى الجذور والأعماق كما جرى في التنوير الأوروبي إلا أنه بدأ الحركة من خلال استعادته لأفق مختلف عن السائد، أفق الأدب والفنون والفلسفة الإغريقية التي كانت تعامل في ذلك الوقت على أنها آداب وثنية يحرم تداولها.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من كتاب في مديح الحماقة نيسيروس إيراسموس PDF

في مديح الحماقة نيسيلريوس إراسموس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3 في مديح الحماقة نيسيلريوس إراسموس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب في مديح الحماقة نيسيروس إيراسموس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب في مديح الحماقة نيسيروس إيراسموس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى