إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
القرأن وعلومه

كتاب فهم القرآن الحكيم التفسير الواضح حسب ترتيب النزول محمد عابد الجابري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

القرآن الحكيم التفسير الواضح حسب ترتيب النزول محمد عابد الجابري Maktbah 2

كتاب فهم القرآن الحكيم التفسير الواضح حسب ترتيب النزول محمد عابد الجابري PDF في مستهلّ الكتاب يدور الكلام حول مهمة التفسير والحاجة لها فـ” إن فهم القرآن مهمة مطروحة في كل وقت ومطلوبة في كل زمان. إن اقتناعنا بأن القرآن يخاطب أهل كل زمان ومكان يفرض علينا اكتساب فهم متجدد للقرآن بتجدد الأحوال في كل عصر. وإذاً, فطرح السؤال بصيغة (كيف نفهم القرآن؟) لا ينطوي على أية مغامرة, لكن الإجابة عنه, على ضوء معطيات العصر الذي نعيش فيه, هي المغامرة الكبرى”. وبدءاً نرى هنا أن الجابري يحترم النص كوحدة متكاملة ولا يجزءه كغيره, وكأنه يقول أن ما يجب ليس هو أن نقرأ القرآن كما هو ولكن أن نأتي بالقرآن لوقعنا ونرى ماذا يريد أن يقول لنا في ظل هذا العصر, وتأكيداً على ذلك يضيف “القرآن ليس مجرّد كم من الصفحات ينتظمها غلاف المصحف, بل هو نص إجتاز مسار الكون والتكوين خلال مسيرة تجاوزت عشرين سنة, ما بين إبتداء الوحي حتى وفاة متلقّيه ومبلغه صلوات الله وسلامه عليه.

 


 

محمد عابد الجابري (27 ديسمبر 1935 بفكيك، الجهة الشرقية – 3 مايو 2010 في الدار البيضاء)، مفكر وفيلسوف مغربي، له 30 مؤلفاً في قضايا الفكر المعاصر، أبرزها “نقد العقل العربي” الذي تمت ترجمته إلى عدة لغات أوروبية وشرقية. كرّمته اليونسكو لكونه “أحد أكبر المتخصصين في ابن رشد، إضافة إلى تميّزه بطريقة خاصة في الحوار”.

 

القرآن الحكيم التفسير الواضح حسب ترتيب النزول محمد عابد الجابري Maktbah 1 القرآن الحكيم التفسير الواضح حسب ترتيب النزول محمد عابد الجابري Maktbah 3

تحميل كتاب فهم القرآن الحكيم التفسير الواضح حسب ترتيب النزول محمد عابد الجابري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب فهم القرآن الحكيم التفسير الواضح حسب ترتيب النزول محمد عابد الجابري PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

محمد عابد الجابري

محمد عابد الجابري (27 ديسمبر 1935 بفكيك، الجهة الشرقية – 3 مايو 2010 في الدار البيضاء)، مفكر وفيلسوف مغربي، له 30 مؤلفاً في قضايا الفكر المعاصر، أبرزها “نقد العقل العربي” الذي تمت ترجمته إلى عدة لغات أوروبية وشرقية. كرّمته اليونسكو لكونه “أحد أكبر المتخصصين في ابن رشد، إضافة إلى تميّزه بطريقة خاصة في الحوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى