إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

كتاب فن إدارة الغضب فهد بن محمد بن الحمدان PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

فن إدارة الغضب فهد الحمدان www.Maktbah.net 2 1

كتاب فن إدارة الغضب فهد بن محمد بن الحمدان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية وقراءة الكتب أونلاين أيضا .

الغضب يغطي العقل، ولو رأى الغضبان نفسه (حال غضبه) لخجل من قبح صورته وما يظهر على لسانه من الفحش والشتم وما يظهر على أفعاله من الضرب والسوء وما يضمره في قلبه من الحقد والكراهية، وفي السطور التالية طريقة التحكم في الغضب، وهي لا تنجح إلا بالاقتناع بها وتكرارها حتى تصبح عادة.

تعريف الغضب

هو إثارة عاطفية تبتدئ بحماس قوي (بسبب زيادة إفراز هرمون الإدرينالين) إما بتعبير حركي أو لفظي أو بميل عدواني يصعب في أغلب الأحيان ضبطه والسيطرة عليه، والغضب طبيعة بشرية خلقها الله سبحانه وتعالى.

آثار الغضب على الجسم ونتائجه المدمرة

تفرز الغدد الصماء هرمونات تزيد عن حاجة الجسم الطبيعي إليها أثناء الغضب مثل الأدرينالين حيث كانت هذه الهرمونات مخصصة لعمليات البناء في الجسم واستخدامها للدفاع عنه عند الحاجة مما يؤدي إلى ضعف في مناعة الجسم.

كما يتسبب الغضب المتكرر في إدخال الكثير من المواد الكيماوية إلى داخل المخ مسبباً أعراضاً لا تحدث إلا بدخولها مثل الصداع والغثيان والدوخة، كما يسبب ارتفاع ضغط الدم، ومع الزمن يؤدي إلى زيادة سمك الشرايين التي تحمل الدم إلى النصف الأمامي من المخ؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث الجلطة أو السكتة الدماغية، وإلى تعطيل وظائف جهاز الهضم مثل سوء الهضم وخلل في إفراز العصارة المعدية التي تعمل على تسهيل عملية الهضم, بل تؤدي أحياناً إلى تلف أنسجة الجسم كما هو الحال في القرحة الهضمية مثل قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر والتهاب القولون وقد يسبب مرض السكر ويكون الجسم مهيأً للإصابة بالسرطان.

ويرى بعضهم أن التأثيرات التي تحصل في البدن نتيجة الغضب الشديد تسبب فيضاً هرمونياً يؤدي إلى ما يشبه التماس الكهربائي داخل المنزل بسبب اضطرابات الدائرة الكهربائية، وما ينتج عن ذلك من تعطل في كافة أجزاء الدائرة الكهربائية.

مقتطفات من الكتاب PDF

فن إدارة الغضب فهد الحمدان www.Maktbah.net 3 فن إدارة الغضب فهد الحمدان www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب فن إدارة الغضب فهد بن محمد بن الحمدان PDF

يبني الإنسانُ بيوتاً لأنه يعرف أنه حي ، لكنه يكتب كتباً لأنه يعرف أنه فانٍ.وهو يعيش ضمن جماعات لأن لديه غريزة التجمع ، لكنه يقرأ لأنه يعلم أنه وحيد

–  دانيال بناك

موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية تحميل PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب فن إدارة الغضب فهد بن محمد بن الحمدان PDF

Maktbah.net

  • لسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى