إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب فن الرواية ميلان كونديرا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الرواية ميلان كونديرا maktbah.net 3

تحميل كتاب فن الرواية ميلان كونديرا PDF في الفصل الأول، “إرث سيرفانتس المذموم” يطرح كونديرا سؤالًا هامًا، هل أصبحت الرواية غير ملائمة للعصر الحديث؟ يقوم تصور كونديرا لفن الرواية على ذكر تاريخها، فهو يرد نشأة الرواية وتطورها، مع مطلع العصر الحديث، إلى الفترة التي شهدت انفصال الإنسان عن ذاته وكينونته، وهي الفترة التي تبنت فيها الحركة التحديثية الديكارتية موجة التحديث في أوروبا، وتم نسيان الإنسان وكينونته، لتأتي الرواية وتعيد الاهتمام به، بعد حالة اللبس والحيرة التي أصابت الإنسان خلال تلك الفترة.

ويتحدث كونديرا أيضًا عن تاريخ الرواية، ومسارها الموازي لتطور الأزمنة الحديثة، فكونديرا يعتبر رواية “دون كيشوت”، لسيرفانتس هي المفتاح الرمزي للعصور الحديثة للرواية، ويعتبرها هي الرواية الأهم، في العصور الأدبية كافة، ويرى أن عالم كافكا الجحيمي ما هو إلا الإرث الحقيقي لعالم سيرفانتس الروائي. ومن هنا كان اختياره الحديث عن مؤسس عصر الرواية الحديثة.

في الفصل الثاني، “حوار حول فن الرواية”، وهو عبارة عن حوار مطول أجراه الكاتب كريستيان سالمون مع ميلان كونديرا، يتحدث كونديرا عن فن الرواية وحكمتها، وعن الشخصيات داخل رواياته، وعن المناخ الفكري الذي كتب فيه كل رواية من رواياته، كما يتحدث عن كافكا، وهرمان بروخ، وكيف أن رواياتهما تركت أثرًا في شكل الرواية في أوروبا، وكيف يعتبر نفسه، في كتاباته الروائية، وريثًا للقرن الثامن عشر، وهو ما ذكره في حوار سابق أجراه معه جي سكاربيتا.

اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. كتب أنتوني روبنز PDF الأعمال الكاملة
  2. تحميل كتاب الإعلام ليس تواصلا دومينيك وولتون PDF
  3. كتاب أشواك السلام توفيق الحكيم PDF
  4. كتاب أساسيات في النقود والبنوك عزت قناوي PDF
  5. كتاب التركية المبسطة رفعت بقشول PDF

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية. ويكيبيديا

 

مقتطفات من الكتاب 

الرواية ميلان كونديرا maktbah.net 2

الرواية ميلان كونديرا maktbah.net 1

تحميل كتاب فن الرواية ميلان كونديرا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

 قراءة اونلاين كتاب فن الرواية ميلان كونديرا PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

ميلان كونديرا

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى