إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب فن البساطة دومينيك لورو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب فن البساطة دومينيك لورو PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . يعتبر كتاب فن البساطة للكاتبة الفرنسية دومينك لورو من الكتب المهمة في موضوعه، ولعلّ أهميته تكمن في كونه تلخيصًا لتجربة عاشتها المؤلفة سنوات عديدة فدوّنت عنها، ما يجعل الأفكار الواردة فيه بعيدة عن التنظير وقابلة للتطبيق بشكل كبير.

والكتاب عبارة عن تجميع لملاحظات حول تجربة مدتها عشرة أعوام قضتها دومينك في اليابان، البلد الذي أسرها ببساطته وفنونه وإرثه الثقافي، وكان ملهمًا لها لتغيير نمط حياتها بشكل كامل، بل والكتابة عنه للتأثير بالناس.

تقول دومينيك في تعريفها لطريقة التفكير اليابانية:

“طريقة التفكير اليابانية تعني تقبّل الحياة كما هي، دون السعي لمعرفة تفسير كل شيء وتحليله، تفحصه ونقده، باختصار العيش على طريق زن”. (زن باليابانية تعني استغراق التفكير أو التأمل).

تعطي الكاتبة في الجزء الأول من “فن البساطة” نصائح حول تبسيط البيئة المحيطة بنا لتكون بأقل قدر من التعقيد، تنظيم المنزل وأهمية المساحات الفارغة فيه، التخلص من التكديس والتراكم في الخزائن والمطبخ، نصائح للإضاءة والنباتات والتنظيف والتنظيم سواء للمنزل أو المكتب أو الحقائب، وتصل لذكر تفاصيل حتى كأس الشاي مثلًا!

في الجزء الثاني من الكتاب تتناول دومينيك الاهتمام بالجسد، ومفهومي الجمال الداخلي والخارجي، وكيفية العناية بالجسد بطرق صحية وبسيطة بدءًا من اختيار الطعام الطبيعي وممارسة الرياضة، والتوقف عن إنفاق المزيد على مستحضرات التجميل مع البدائل المنزلية لكل ذلك.

 

تحميل كتاب فن البساطة دومينيك لورو PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فن البساطة دومينيك لورو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى