إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

فن الإنتقاء شيينا أينغار موقع المكتبة Maktbah.net 4

كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF ،  يُسلط هذا الكتاب الفريد من نوعه الضوء على المباهج والتحديات المصاحبة لعملية الاختيار ؛ مبيناً لنا كيف ننظم حياتنا باعتماد خيار واحد في آن واحد .

في هذا الكتاب شيينا لا تقدم إجابات جاهزة؛ فهي تحاول التغلغل في أساس الموضوع من جوانب عدة مثل : القدر في مقابل الحرية، الثقافات الإجتماعية وتأثيرها على الاختيار، وهل فعلاً الاختيار كلمة ترادف السعادة؟ وإلى أي مدى من الممكن أن يأثر الاختيار على سير حياتنا؟ مستعينه على ذلك بأكثر من تخصص ومجال كعلم الاجتماع, وعلم النفس، وغيرهما 

إن الاختيار أداة قوة تُحدّد ذواتنا، وتصوغ نمط عيشنا – ولكن ما عسانا نعرف عن الحاجات والدوافع والتحيزات، والتأثرات التي تُساعد أو تعيق مساعينا؟ (فن الانتقاء) كتاب يتناول فن الاختيار من موقع التحكم الأفضل ويعالج مختلف الأسئلة المطروحة عن تأثير كيفية الاختيارات على حياتنا.

من هذا المنطلق، تحمل “شيينا أنيغار” – الأستاذة في جامعة كولومبيا والأخصائية في علم النفس الاجتماعي والتي تمحورت أعمالها المقارنة عن ممارسة الخيارات عبر الثقافات – على عاتقها المهمة الجسيمة في مساعدتنا على التحول إلى معتمدي أفضل الخيارات.

وإذ بها تطرح تساؤلات مُلفتة: هل الرغبة في الاختيار موجودة بالفطرة؛ أم أنها قد تكونت بفعل الاكتساب الثقافي؟ ولما نقوم أحياناً باعتماد خيارات غير مُتجانسة مع مصالحنا البديهية؟ وما هو حجم السيطرة التي نمارسها حيال ما نختار؟ هنا تفهم العلاقة المُعقّدة التي تربط بين الاختيار والحرية، ولماذا لا يتماشى كليهما معاً بشكل دائم؟ هل يجب أن ندع الآخرين يختارون لنا؟ وإن حاز الأمر على موافقتنا فمن هم؟ ولماذا؟ تقول الكاتبة: “إن عملية البحث في هذه الأسئلة كفيلة بحضّكم على اتخاذ قرارات رشيدة.

إن الاختيار الذي يشمل أبسط الأمور إلى تلك التي تغير مجرى الحياة، سواء في الحضور أو الغياب هو جزء لا يتجزأ من قصص حياتنا (…)”. ترتكز الباحثة في هذا العمل بشكل أساسي على علم النفس ومجالات علمية متنوعة تشمل: علم الأعمال، والاقتصاد، وعلم الأحياء، والفلسفة، والدراسات الثقافية، والسياسات العلنية والطب. وهذا ما يعطي الكتاب مصداقية باعتماده على العلوم النظرية والتطبيقية والدراسات الميدانية المعمقة التي تتفحص بها “أنيغار” الاختلافات الثقافية والعوامل اليومية التي تُعدل في اختيارات البشر. “فن الانتقاء” كتاب بقراءته نتعمق في مراجعة ذواتنا ومسار حياتنا وكيف كانت البداية، وإلى أين نتجه وماذا نريد…؟!

 

تحميل كتب إلكترونية لـ شيينا أينغار PDF

مقتطفات من الكتاب :

فن الإنتقاء شيينا أينغار موقع المكتبة Maktbah.net 2

فن الإنتقاء شيينا أينغار موقع المكتبة Maktbah.net 3

تحميل كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى