إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النقد والأدب

كتاب فنيات الكتابة الأدبية الرواية والقصة والمسرح والمقال والموال والمونولوج سيد غيث PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فنيات الكتابة الأدبية سيد غيث موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب فنيات الكتابة الأدبية الرواية والقصة والمسرح والمقال والموال والمونولوج سيد غيث PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

“الأدب في المصطلح: هو شكل من اشكال التعبير الإنساني الذي يعبر عن مجمل عواطفه وأفكاره وخواطره وذلك بأرقى اساليب فن الكتابة التي تتنوع في صورة النثر المنظوم إلى الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر يرتبط الأدب ارتباطا وثيقا باللغة فالنتاج الحقيقي للغة المدونة والثقافة المدونة بهذه اللغة يكون محفوظا ضمن أشكال الأدب وتجلياته والتي تتنوع باختلاف المناطق والعصور وتشهد دوما تنوعات وتطورات على مر العصور والازمان وثمة العديد من الأقوال التي تناولت الأدب ومنها قول(وليم هازلت) عن فيقول: ان ادب اي امه هو الصورة الصادقة التي تنعكس ‬ ادب الشعوب . عليها افكارها وثقافتها المعنى اللغوي لكلمة (ادب) هذه الكلمة مختلفٌة في أصولها وتطورها فقد قيل إنها من الأدب بمعنى الدعوة إلى الولائم أو مفرد الآداب وذلك بعد قلبها إلى آداب وهي تدل على رياضة النفس على ما يستحسن من سيرة وخلق وعلى التعليم برواية الشعر والقصص والأخبار والأنساب وعلى الكلام الجيد من النظم والنثر وما اتصل بهما ليفسرهما وينقدهما. فكانت العلوم اللغوية تندرج تحت الاسم ثم أخذت تستقل بنضج كل منها. فقد ترجم ياقوت الحموي في معجم الأدباء للمؤلفين في جميع أنواع المعرفة وأطلقه بعضهم على النظم والثقافات الضرورية لفئة من المجتمع كما جاء ذلك في كتب أدب الكتاب والوزراء والقضاة وغيرها .. وأدخل بعضهم فيه المهارات الخاصة كالبراعة في العزف على العود وغيرها من الالآت الموسيقية وللأدب الآن معنيان الاول: معنى عام ويدل على الإنتاج العقلي عامة .”

تحميل كتب PDF لـ  سيد غيث PDF

مقتطفات من الكتاب :

فنيات الكتابة الأدبية سيد غيث موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

فنيات الكتابة الأدبية سيد غيث موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب فنيات الكتابة الأدبية الرواية والقصة والمسرح والمقال والموال والمونولوج سيد غيث PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب فنيات الكتابة الأدبية الرواية والقصة والمسرح والمقال والموال والمونولوج سيد غيث PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى