إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب فرنسا والفرنسيون على لسان الرائد طومسون بيير دانينوس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

فرنسا والفرنسيون على لسان الرائد طومسون بيير دانينوس موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

كتاب فرنسا والفرنسيون على لسان الرائد طومسون بيير دانينوس PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

مذكرات الرائد طومسون أشهر ما كتب الروائي الفرنسي بيير دانينوس ، وقد نشر فصول هذا الكتاب عام 1954 كمقالات متتابعة في صحيفة لو فيغارو الباريسية، ثم ما لبث أن أصدرها في كتاب في السنة نفسها فنجح نجاحاً مذهلاً، وترجم إلى العديد من اللغات، كما بيع من طبعته الفرنسية وحدها في ذلك الوقت أكثر من أربعة ملايين نسخة، فضلاً عن تقديمه على المسرح وتحويله إلي فيلم سينمائي. وقد ترجمه إلى العربية ثروت عكاشة .
قصة الكتاب
خشي دانينوس من غضب الجمهور الفرنسي عليه إذا توجه إلي سلوكياته بالنقد المباشر فابتكر شخصية الرائد طومسون وليام وزوّجه من امرأة فرنسية وجعله يعيش في باريس ثم وضع علي لسانه جميع الآراء الساخرة عن الحياة الاجتماعية الفرنسية.
ذاعت شخصية طومسون حتى غطت على مبتكرها مما دفعه لإن يقول في كلمته أمام إحدى الجمعيات البريطانية التي استضافته ” ما أشد حمقي حين استضفت إنجليزياً في كتابي، فإذا هو ينحّيني جانباً ليأخذ مكانه في الكتاب، وإذا أنا لا مكان لي فيه، حتى بتُ أتساءل عن دعوتكم: هل كانت لي أم للرائد طومسون؟! “

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب فرنسا والفرنسيون على لسان الرائد طومسون بيير دانينوس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى