إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب فرعون والطغيان السياسي أحمد بهجت PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

فرعون والطغيان السياسى أحمد بهجت Maktbah.Net 4

تحميل كتاب فرعون والطغيان السياسي أحمد بهجت PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . يقدم لنا الكاتب الشهير أحمد بهجت في هذا الكتاب سردًا لقصة موسى عليه السلام وفرعون مصر كما وردت في القرآن، والكتاب يحمل كثيرًا من الاسقاطات على واقعنا الحالي. وما يميز هذا الكتاب هو الأسلوب الذي استعمله الكاتب أحمد بهجت في سرد هذه القصة، إذ استعمل أسلوبًا قصصيًا بطابع مسرحي درامي بشكل يدخلك في الحدث فتراه بعينك وتعيشه، ويركز الكاتب هنا ليس على سيدنا موسى عليه السلام وإنما على فرعون؛ طريقته في التفكير، رغباته التي يطمح إليها، يوضح لك كيف يرى الطغاة شعوبهم، وكيف يخضعون الشعوب لرغباتهم، وكل ذلك من وحي خضوع المصريين لفرعون رغم كل ما عانوه، وهنا يلمح كثيرًا لفكرة الطغيان السياسي، وغير ذلك من الاسقاطات الواضحة.

يحتل فرعون مكاناً بارزاً في تاريخ طغاة الأرض ويمكن القول دون تردد أنه قد احتل مكانه هذا بجدارة واقتدار ..
إنه يتقدم قومه يوم القيامة إلى النار
كان طاغية مركباً وجباراً طوال الوقت
كان ملكاً على مصر حين كانت مصر أكبر دولة في الأرض
لقد استكبر وعلا في الأرض وابتلع الشعب المصري كله في جوفه
على امتداد مصر كلها لم يكن هناك رأي سوى رأيه هو ، ولا كانت هناك إرادة غير إرادته هو .. ذاب الشعب المصري كله في إرادة فرعون ، وصار فرعون هو مصر .. وتحولت مصر إلى فرعون
و هذا أول ما يفعله إستبداد الطغاة بالشعوب .. إنه يعدم إرادة الناس ويجهز عليها و يدمر حرية الإنسان التي هي أهم جزء من كرامته.

 

تحميل كتب إلكترونية ل أحمد بهجت PDF

 

مقتطفات من كتاب فرعون والطغيان السياسي أحمد بهجت PDF

فرعون والطغيان السياسى أحمد بهجت Maktbah.Net 1

فرعون والطغيان السياسى أحمد بهجت Maktbah.Net 3

تحميل كتاب فرعون والطغيان السياسي أحمد بهجت PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب فرعون والطغيان السياسي أحمد بهجت PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى