إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب المرأة

كتاب عن المرأة والدين والأخلاق نوال السعداوي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

المرأة والدين والأخلاق نوال السعداوي www.maktbah.net 1

كتاب عن المرأة والدين والأخلاق نوال السعداوي PDFيتناول هذا البحث قضية فكرية ساخنة قوامها المرأة العربية وعلاقتها بقضايا المجتمع الأخرى كالدين، والأخلاق، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، والاقتصاد، والطب الجسدي والنفسي. فالمرأة في الوقت الراهن تتلقى اهتمام محلي قوي وعالمي دولي، لا يمكن تجاهله. وما تعانيه من مظالم اجتماعية وسياسية، ومن دونية وتمييز لا يجوز إغفاله.

ويحتوى الكتاب على رؤى لقضايا متعددة تطرحها كل من الكاتبتين حول قضايا المرأة ، مع تعقيب لكل منهما على رؤى الأخرى. ونحن نعرض هنا لآراء الدكتورة نوال السعداوى ، وما قدمته الدكتورة هبة رؤوف من تعليق عليها ، وقد آثرنا عرض نص السعداوى وتعقيب رؤوف عليها فقط ، لإيفاء العرض حقه ، مع تقديم نص الدكتورة هبة وتعليق الدكتورة نوال عليه فيما بعد فى موضوع آخر خاصة وأننا وجدنا أن نص الأخيرة مضافاً عليه رد الأولى يمثل حقاً مبارزة عقلية ممتعة ، رغبنا فى إشراك القارئ العزيز فيها.

شَكَّلتْ بعضُ تأويلاتِ الدِّينِ والأخلاقِ أبعادًا عِدَّةً لقضيةِ المرأةِ في العالَمِ العَرَبي؛ فانحدرَتْ مِنهما مُحرَّماتٌ ومَحظُوراتٌ تَوارَثتْها الأجيال، حتى استحالَتْ إلى قَواعدَ مُجتمَعِيةٍ ثابتةٍ أدَّتْ إلى هَضمِ حقِّ المَرأة، وهَتكِ خُصوصِيَّاتِها الجَسديةِ والعَقلِية، وفَرضِ أُسسٍ فِكْريةٍ ودِينيةٍ وأخلاقيةٍ وسِياسيةٍ واقتصاديةٍ قسَّمتِ المُجتمعَ إلى أَسْياد؛ وهُمُ الرِّجالُ وكِبارُ المُلَّاك، وأشياء؛ وهُمُ النساءُ والعَبيدُ والحَيوانات. هكذا أَجملَتْ نوال السعداوي مُعضِلةَ المَرْأة، مُرجِعةً إيَّاها إلى أَصلٍ واحدٍ وهو الصِّراعُ بينَ النِّظامِ الأَبويِّ الذي يَقومُ على تَصنيفِ البَشرِ على أساسِ الجِنسِ والطَّبقةِ والعِرْق، وبينَ النِّظامِ الإنسانيِّ الذي يُعلِي مِن قِيَمِ المُساواةِ والحُرِّيةِ والعَدْل.

 

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية كتاب الأوهام بول أوستر PDF
  2. كتاب رحلاتي في العالم نوال السعداوي PDF
  3. كتاب الإنسان والتاريخ علي شريعتي PDF
  4. كتاب نساء الطغاة ديان دوكريه PDF
  5. رواية عاصفة السيوف أغنية الجليد والنار جورج ر.ر. مارتن PDF
  6. رواية هوس العمق وروايات أخرى باتريك زوسكند PDF
  7. رواية غادرتك فلا تذبلي هشام فريد PDF
  8. رواية أرهقتني المكسيك يا ماروشكا ديراو داتسيدا PDF
  9. كتاب الدوامة جان بول سارتر PDF
  10. كتاب وداعا بابل البحث عن متعلمي اللغة الأكثر موهبة في العالم مايكل إيرارد PDF

 

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

المرأة والدين والأخلاق نوال السعداوي www.maktbah.net 3

المرأة والدين والأخلاق نوال السعداوي www.maktbah.net 4

تحميل كتاب عن المرأة والدين والأخلاق نوال السعداوي PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

قراءة اونلاين كتاب عن المرأة والدين والأخلاق نوال السعداوي PDF


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى