إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب عن الحرية أتحدث زكي نجيب محمود PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

عن الحرية أتحدث زكي نجيب محمود موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

كتاب عن الحرية أتحدث زكي نجيب محمود PDF ، ما تاريخنا الفكري الحديث والمعاصر. إلا سلسلة من جهود بذلت للمطالبة بالحريات المختلفة. كما وكيفا. فكلما تحقق للناس جانب من جوانب الحرية. أو تحققق لهم نوع من أنواعها. بقدر قليل أو بقدر أكثر من القليل. طالب قادة الفكر بجانب آخر. أو بنوع آخر، وبقدر أكبر مما قد ظفر به المواطنون.
وقد نجد منا اليوم من يتوهم. بأنه لم يعد في الإمكان أحسن مما كان لكننا في الحقيقة مازال يعوزنا من “الحوريات” شئ كثير، وفي هذا الكتاب محاولات -أردنا بها أن نبين -من زوايا مختلفة- بعض ما ينقصنا في سبيل حياة حرة بمعناها الأكمل. وأن نوضح بشتى الصور كيف نحيا حياتنا إذا أردنا اكتساب الجانب المفقود.
وبعد أن فرغنا من الحديث عن الحريات. أوردنا في الكتاب قسماً ثانيا. خصصناه لضرب آخر من “القيم”. ليس منقطع الصلة بموضوع “الحرية”. وأعني بها إحساس الفرد الواحد بوجود “الآخرين”. إذ لا يكفي أن يعيش الفرد. حرا. بالمعاني الكثيرة التي وردت في القسم الأول. بل لابد له أن يعي وعيا كاملاً بأن ثمة “آخرين” لهم حقوق كحقوقه. وإنما نقول ذلك. لأن مانراه اليوم في حياتنا، يوحى بأن كل فرد يسعى إلى تحقيق أهدافه حتى لو داس بقدميه على رءوس مواطنيه، على أن إحساس المواطن الفرد بمن يعايشونه في وطن واحد، إنما هو “قيمة” اجتماعية عرفناها بكل قوتها في تاريخنا، والمطلوب هو عودة الضال إلى طريق آبائه، وليس من شك في أن الأصيل عائد إلى أصله، كما يكون للشمس شروق جديد بعد كل غروب

زكي نجيب محمود (1 فبراير 1905م / 26 ذو القعدة 1322 هـ – 12 ربيع الأول 1414 هـ / 8 سبتمبر 1993م)، فيلسوف وكاتب وأكاديمي وأستاذ فلسفة مصري، من مؤلفاته (المنطق الوضعي) في جزأين، و(خرافة الميتافيزيقا) و(نحو فلسفة علمية).

بعد تخرجه عمل بالتدريس حتى سنة (1362هـ= 1943م) وأكمل دراسته في إنجلترا في بعثة دراسية لنيل درجة الدكتوراة في الفلسفة، وتمكن من الحصول عليها من جامعة لندن عام 1367 هـ/1947م، وكانت أطروحته بعنوان “الجبر الذاتي”، وقد ترجمها تلميذه الدكتور إمام عبد الفتاح إلى العربية.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  تحميل كتب زكي نجيب محمود PDF

مقتطفات من الكتاب :

عن الحرية أتحدث زكي نجيب محمود موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

عن الحرية أتحدث زكي نجيب محمود موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب عن الحرية أتحدث زكي نجيب محمود PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب عن الحرية أتحدث زكي نجيب محمود PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية لغز العصابة الرقطاء مغامرات شيرلوك هولمز ارثر كونان دويل PDF
  2. كتاب أنا زلاتان زلاتان إبراهيموفيتش و ديفيد لاغركرانتز PDF
  3. رواية الحب والجريمة أجاثا كريستي PDF
  4. كتاب قوة الذكاء الروحي توني بوزان PDF
  5. كتاب تاريخ تركيا الحديث إريك زوركر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة . هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

زكي نجيب محمود

زكي نجيب محمود (1 فبراير 1905م / 26 ذو القعدة 1322 هـ - 12 ربيع الأول 1414 هـ / 8 سبتمبر 1993م)، فيلسوف وكاتب وأكاديمي وأستاذ فلسفة مصري، من مؤلفاته (المنطق الوضعي) في جزأين، و(خرافة الميتافيزيقا) و(نحو فلسفة علمية). بعد تخرجه عمل بالتدريس حتى سنة (1362هـ= 1943م) وأكمل دراسته في إنجلترا في بعثة دراسية لنيل درجة الدكتوراة في الفلسفة، وتمكن من الحصول عليها من جامعة لندن عام 1367 هـ/1947م، وكانت أطروحته بعنوان "الجبر الذاتي"، وقد ترجمها تلميذه الدكتور إمام عبد الفتاح إلى العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى