إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب عمر بن عبد العزيز ضمير الأمة وخامس الراشدين محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

بن عبد العزيز ضمير الأمة وخامس الراشدين د. محمد عمارة Maktbah 2

كتاب عمر بن عبد العزيز ضمير الأمة وخامس الراشدين محمد عمارة PDF هذا الكتاب يتحدث – كما هو واضح من عنوانه- عن سيرة الخليفة الأموي، والراشدي الخامس، عمر بن عبد العزيز رحمه الله ورضي عنه .. لكنه يركز على سيرته وأفعاله وقراراته حين تولى الحكم .. ويسميها الكتاب ” ثورة اجتماعية” على كل ما كان سائداً قبله من ظلم سياسي واجتماعي واقتصادي من قبل الحُكّام الظَّلَمَة والولاة الجائرين ….. !

هذا الكتاب لا يعرض لنا سيرة عمر بن عبد العزيز الزاهد المتعبد المعتزل لدنيا الناس! بل يعرض سيرة عمر الحاكم العادل، القويّ بالحق والحكيم المتمرس بشؤون السياسة والإقتصاد !
يعرض لنا سيرة عمر ” الثائرِ الذي يغير الأرض بالعدل حتى ترضى السماء! والتقيّ الذي تعني التقوى عنده الحسَّ المرهف الذي يجعله يحمل – قبل غيره وأكثر من غيره- همومَ الناس! والعابدِ الذي يعبد الله بإرجاع الحقوق إلى أصحابها ورد المظالم إلى أهلها بعد انتزاعها من غاصبيها.. “

يُظهر هذا الكتاب وبجلاء أن عمر لم يكن تقياً ضعيفاً أو زاهداً درويشاً .. !
بل كان عبقري اقتصاد، يُحسن إدارة موارد الدولة ويضع قوانين اقتصادية مهمة، أسهمت سياسته الإقتصادية في حفظ كرامة الناس وإغنائهم لا إفقارهم..


 

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

بن عبد العزيز ضمير الأمة وخامس الراشدين د. محمد عمارة Maktbah 3 بن عبد العزيز ضمير الأمة وخامس الراشدين د. محمد عمارة Maktbah 4

تحميل قراءة اونلاين كتاب عمر بن عبد العزيز ضمير الأمة وخامس الراشدين محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى