إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان نانسي إ. وايتنغ PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

كتاب علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان نانسي إ. وايتنغ PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يوظف كتاب “علم وتكنولوجيا البيئة” مفاهيم وتطبيقات قوانين علمية، ومبادئ، ونماذج، لتوفير البنية الأساس لفهم أثر الكيميائيات والتكنولوجيا على البيئة وتقويم هذا الأثر.
يحتوي هذا الكتاب على التطورات المستحدثة في تطبيق التقنيات البيئية الجديدة، واضعاً جل تركيزه على الهواء والماء والتربة وكيفية إستخدام التكنولوجيا للحد من تلوثها، ولقد جعلت هذه النسخة من الكتاب أكثر سلاسة بإستخدام مزيد من المصطلحات البيئوية وقليل من المصطلحات التقنية والعلمية.
وتشمل المواد التي يتضمنها الكتاب: الربط بين علوم البيئة وتكنولوجيتها، وعلى نوعية الهواء، والماء، والتربة، بالإضافة إلى أثر النفايات الصلبة الخطرة على البيئة، ويتضمن كل فصل قائمة بأهدافه وأسئلة للمناقشة، مع مسرد بالمراجع لمزيد من البحث.

يندرج كتاب “علم وتقانة البيئة، المفاهيم والتطبيقات” في خمسة أجزاء مقسمة بدورها إلى أربعة وعشرين فصلاً، وتم ترتيبه بحيث يقدم تسلسلاً عادلاً ومنطقياً للمفاهيم، فهو يزود الطالب بصورة واضحة ورصينة عن هذا الحقل المعقد.

يقدم الجزء الأول حجر الأساس للفكرة الرئيسية في وراء هذا الكتاب – الروابط بين علم البيئة والتقانة، كما يُعزز الربط بين الشق الفلسفي بالنواحي العملية، والتي تشمل مقدمة للأساسيات المعرفية: الطاقة، وتوازن المواد، ووحدات القياس، ونقدم هذه الموضوعات ببساطة، وبشكل سهل، وفي صيغة ميسورة الفهم، تشمل المقدمة أيضاً مفاهيم الكيمياء البيئية، علم الأحياء/ البيئة، وعلم السموم، والجيولوجيا، وعلم المياه الجوفية والعمليات البيئية.

لهذه المفاهيم كلها صلة وثيقة بعملية بناء الأساس، كما أنها مقدمة في صيغة ميسورة الفهم، ويطوّر الجزء الثاني مبادئ جودة الهواء الأساسية لفهم مغزى جودة الهواء، كما يناقش بالتفصيل علم المناخ، وتلوث الهواء، وإنتشار الهواء في الجو، والتغيير الجوي (تأثير الدفيئة وتغير المناخ العالمي)، والتحكم في تلوث الهواء.

ويركز الجزء الثالث على جودة المياه وخواصها والأجسام المائية، وعلوم المياه وتلوثها معالجتها، من ناحية أخرى يعالج الجزء الرابع علم التربة ليؤكد على أهمية التربة كمصدر طبيعي، وإبراز التفاعلات العديدة بين التربة والمكونات الأخرى للنظام البيئي.

كما خصص الجزء الخامس بالكامل ليظهر كيف أن القرارات المتعلقة بمعالجة النفايات الصلبة والخطرة بمقدورها أن تؤثر تأثيراً عميقاً على البيئة وعلى الأوساط الثلاثة التي تمت مناقشتها في هذا الكتاب: الهواء، والماء، والتربة.

وأخيراً تنظر الخاتمة في حال البيئة، في الماضي، والحاضر، والمستقبل، والتأكيد في هذه الوحدة المختصرة هو على تخفيف المشاغل البيئية الحاضرة والمستقبلية بإدماج التقانة في العملية الإسعافية، وليس بإلقاء اللوم عليها في التسبب بالمشكلة.

مقتطفات من كتاب علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان نانسي إ. وايتنغ PDF

علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان نانسي إ. وايتنغ PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم وتقانة البيئة المفاهيم والتطبيقات فرانك ر. سبيلمان نانسي إ. وايتنغ PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى