إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب علم النفس الإحصائي عباس محمود عوض PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

علم النفس الاحصائي عباس محمود عوض موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

كتاب علم النفس الإحصائي عباس محمود عوض PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

الأبحاث العلمية ليست صيغاً بلاغية انشائية , إنما هي أسلوب علمي بالأرقام . ولهذه الأرقام دلالتها ومعناها, لذا فقد أخذت الأبحاث التجريبية الحصاء وسيلة لها تدعمها وتجرد نتائجها فلا تجعلها تتيه في لغة الأنشاء ,  وبذا يتمكن الباحث من عرض نتائجه في وضوح وتجرد مدعم .
وأبحاث علم النفس الحديث إنما هي أبحاث تجريبية , تجمع بين التحليل الكمي والكيفي , والتحليل الكمي وسيلته الأرقام , والأرقام الخام لا معنى لها إنما هي تكتسب معناها من علاقاتها بعضها ببعض ومن محكات تفسيرها, لذلك بنبغي لمن بتصدى لعلم النفس اليوم درساً له أو باحثا فيه , أن يؤهل لفهم أبحاثه وأساليبها , ويصبح بعد ذلك أهلا للتصدي .
والباحث ف العلوم الانسانية يحتاج لفهم الاحصاء كلغة عملة ذات دلالة وأهمية ,  وليس معنى هذا أن يصبح هذا الباحث متخصصا في الإحصاء وإنما كل ما يحتاج إليه هو أن يلم بهذه اللغة وأساليبها دون الدخول قي أسسها الرياضية ومتاهاتها ومن ثم يقدر أن يتخير منها ما يعينه على القيام ببحثه العلمي التجريبي ذلك بعد فهم للأسس التكنيكية للبحث العلمي وإذا ما تفهم الباحث لغة الأحصاء  وأساليبها , واستطاع استثمارها استثماراً جيداً .
والكتاب يستهدف تحقيق هذا الهدف واستلجائه على أن نوقر في وجداننا أن الإحصاء خادم ممتاز ولكه سيد سيء .

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب علم النفس الإحصائي عباس محمود عوض PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى