إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الصحة والطب

كتاب علم الصيدلانيات pharmaceutics رولا محمد جميل قاسم PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

علم الصيدلانيات رولا محمد جميل قاسم موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

كتاب علم الصيدلانيات pharmaceutics رولا محمد جميل قاسم PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

كتاب علم الصيدلانيات من تأليف الصيدلانية/ رولا محمد جميل قاسم – الصيدلاني/ غسان حجازي – الصيدلانية/ حياة حسين المسيمي – د. منيب موسى الساكت – الصيدلانية عالية يحيى الموصلي.

نبذة عن الكتاب
يلبي هذا الكتاب احتياجات طلبة كلية الصيدلية والزملاء الخريجون ومساعدي الصيادلة للحصول على المعرفة المطلوبة. والتي جاءت ضمن الوحدات التسع التي شملها الكتاب:

– جاءت الوحدة الأولي بمثابة مفتاح للكتاب تم فيها التعريف بمهنة الصيدلة والمصطلحات الخاصة به. وتوضيح لنظام صرف الوصفات الطبية المختلفة وطرق تحضيرها والتعرف على الأنظمة المستخدمة في الوزن والكيل والجرعات الدوائية. حيث من الملاحظ أن هذه الوحدة تشكل مدخلاً إلى علم الصيدلة.

– أما الوحدة الثانية فتشتمل على الأعمال الصيدلانية التي يحتاجها الصيدلي لتجهيز المستحضر الصيدلاني من العقار الخام حتى يصل إلى المريض بالشكل الصيدلاني المناسب.

– والوحدة الثالثة اشتملت على دراسة لحالات المادة المختلفة الصلبة والسائلة والغازية والقوانين التي تحكم هذه الحالات المختلفة للمادة وميزات المادة في كل حالة من حالاتها. وأنواع الروابط المختلفة فيما بين جزيئاتها وعلاقة درجة الحموضة بهذه الحالات . كما تم بحث موضوع الذائبية والمذيبات وطرق الإذابة والعوامل المؤثرة فيها.

– والوحدة الرابعة تشتمل على توضيح تفصيلي للأشكال الصيدلانية التي يبحث علم الصيدلة في طرق تحضيرها ومزاياها وطرق حفظها وتنافراتها وطرق تعبئتها حيث اتبع في هذا الكتاب لتوضيحها وتصنيفها حسب طبيعتها إلى الأشكال الصيدلانية السائلة والصلبة واللزجة والغازية.

– أما الوحدة الخامسة فتتابع البحث في ثبات الأدوية والعوامل المختلفة المؤثرة على الأدوية أثناء حفظها وطرق منعها والتغيرات التي قد تطرأ عليها نتيجة ذلك.

مقتطفات من الكتاب

علم الصيدلانيات رولا محمد جميل قاسم موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

علم الصيدلانيات رولا محمد جميل قاسم موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب علم الصيدلانيات pharmaceutics رولا محمد جميل قاسم PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب علم الصيدلانيات pharmaceutics رولا محمد جميل قاسم PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !