إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب عصر التنوير سلسلة أقدم لك ليود سبنسر أندرزيجي كروز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

عصر التنوير ليود سبنسر سلسلة أقدم لك www.Maktbah.net 4

كتاب عصر التنوير سلسلة أقدم لك ليود سبنسر أندرزيجي كروز PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يتناول هذا الكتاب بالدرس والتحليل عصرا من أهم عصور التاريخ الأوروبى الحديث، أعنى “عصر التنوير” فى القرن الثامن عشر، رغم أنه يصعب تحديد العصر بقرن معين. ولعل هذا هو السبب الذى جعل المؤلف يبدأ كتابه بالحديث عن “الثوره المجيده” فى إنجلترا التى نشبت فى أواخر القرن السابع عشر. إن عصر التنوير لم يكن مجرد حقبه متميزه، بل كان حركه سياسيه وعلميه وأخلاقيه هائله، أحدثت تغييرًا تاريخيًا حاسما.

سلسلة أقدم لك تحتوي على 42 كتاب تعطي مقدمة بسيطة عن مواضيع وشخصيات فكرية مختلفة بالإستعانة بالكثير الكثير من الكاريكاتيرات والرسوم التوضيحية. يصدرها المركز القومي للترجمه بمصر  ثقافية ومختلفة وتعتبر كمقدمات قصيره أو مدخل ممتاز للموضوع الذي تتحدث عنه ومميزة ومصوره للتوضيح وممتعه بهدف توصيل الفكره كمدخل باسلوب ممتع.

غير أن السلسلة لا تكتفي بعملية التوضيح والتبسيط عن طريق الرسوم والأشكال المختلفة التي تعبر عن فكر الفيلسوف فحسب، بل ان المؤلفين يقدمان لك فلسفة ديكارت، أو أفلاطون … إلخ في عبارة موجزة تنم عن فهم عميق للفيلسوف الذي يعرضان فلسفته. وتلك محمدة نحمدها لهما، وربما فعلا ذلك بطريقة ساخرة أحيانا لكنها في الواقع تعمل على حفر الفكرة في ذهن القارئ بحيث يصعب عليه نسيانها بعد ذلك. على نحو ما فعل كتابنا الحالي في أحلام ديكارت.. وغيرها.

مقتطفات من الكتاب :

عصر التنوير ليود سبنسر سلسلة أقدم لك www.Maktbah.net 1

عصر التنوير ليود سبنسر سلسلة أقدم لك www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب عصر التنوير سلسلة أقدم لك ليود سبنسر أندرزيجي كروز PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب عصر التنوير سلسلة أقدم لك ليود سبنسر أندرزيجي كروز PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى