إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب عصر الامبراطورية 1875-1914 إريك هوبزباوم PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

عصر الامبراطورية اريك هوبزباوم موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

كتاب عصر الامبراطورية 1875-1914 إريك هوبزباوم PDF ،  بعد عصر الثورة، و عصر رأس المال يواصل المؤرخ إريك هوبْزْباوْم في عصر الإمبراطورية تحليله ‏الموسوعي لصعود الهيمنة الإمبريالية الغربية وتعاظمها واكتساحها جميعَ بقاع المعمورة، بما فيها ‏المجتمعات العربية والإسلامية. وفيما كانت هذه المجتمعات تدفع ثمناً فادحاً جرّاء الغزو الإمبريالي وتدخُلُ ‏قائمةَ الضحايا، فإن ما تجلّى في العالم الغربي من مظاهر التوسع الاقتصادي والتقدم العلمي والتقني ‏والارتقاء وشيوع السلام، إنما كان يخفي انهيار الحقائق الفكرية اليقينية القديمة التي بشّر بها وأكدها ‏المفكرون والفنانون والعلماء والمبدعون بمغامراتهم الاستكشافية في أصقاع العقل البشري وأعماق النفس ‏الإنسانية. وما لبث ذلك العصر أن تداعى مع نشوب الحرب العالمية الأولى عام 1914، واندلاع الثورة ‏الروسية بعد ذلك بثلاث سنوات، ليبدأ بعدها «تاريخ القرن العشرين الوجيز»، في كتاب عصر التطرفات ‏الذي سيصدر عن المنظمة العربية للترجمة.‏

هذا الكتاب من إصدارات المنظمة العربية للترجمة وهي منظمة دولية متخصصة، غير حكومية ، مستقلة ولا تهدف إلى الربح، مقرها بيروت – لبنان. وهي تتمتع “بكافة المزايا والحصانات اللازمة لأداء مهامها، أسوة بالمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في إطار الأمم المتحدة”، اعتماداً على المرسوم رقم 2803 الصادر عن الحكومة اللبنانية بتاريخ 14 أبريل 2000.

تسعى المنظمة إلى أن يكون عملها إضافة حقيقية، متقدمة، في مجال الترجمة في الوطن العربي. وقد تبنت مفهوم الترجمة – البحث، تجاوزاً لسلبيات الترجمة السائدة ووضعت معايير للترجمة، منها الاختصاص والمعرفة بالمادة المترجمة ومنها التمكن الدقيق من اللغتين : المنقول منها – وهي اللغة الأصلية للمادة المترجمة – والمنقول إليها، مع اعتماد المراجعة وتفضيل الجهد الجماعي في الترجمة. تحرص المنظمة على أن تنفتح مشاريع الترجمة فيها على أوسع ما يمكن من الثقافات واللغات في العالم وأن تغطي أوسع مجالات معرفية ممكنة، كما تحرص على مراعاة التكامل بين أصول المعرفة ومحطات صيرورتها وبين المعرفة المعاصرة في سرعتها وتطورها.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

عصر الامبراطورية اريك هوبزباوم موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

عصر الامبراطورية اريك هوبزباوم موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب عصر الامبراطورية 1875-1914 إريك هوبزباوم PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عصر الامبراطورية 1875-1914 إريك هوبزباوم PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. تحميل كتاب معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود PDF
  2. رواية حجر دافئ رضوى عاشور PDF
  3. رواية دفتر التكوين أحمد الأنصاري PDF
  4. كتاب مسؤولية المثقف محمد حامد الأحمري‬ PDF
  5. كتاب آداب الحسن البصري وزهده ومواعظه ابن الجوزي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إريك هوبزباوم

اريك جون ارنست هوبسباوم (بالإنجليزية: Eric John Ernest Hobsbawm)‏ (1917 - 2012) (يشتهر باسم "اريك هوبسباوم" أو "إي. جيه. هوبسباوم")، هو مؤرخ ومفكر ومؤلف بريطاني. مثقف ومؤرخ ماركسي من بين أشهر اعماله ثلاثيته عن القرن التاسع عشر «عصر الثورة: أوروبا 1789-1848»، و «عصر رأس المال: 1848-1875»، و «عصر الإمبراطورية: 1875-1949».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى