إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الاقتصاد

كتاب عصر الإضطراب الان جرينسبان PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

الإضطراب الان جريتسبان موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 1

كتاب عصر الإضطراب الان جرينسبان PDF ، جرينسبان ينقل ما تعلمه طوال حياته: في أعقاب الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 مباشرةً، وفي عامه الرابع عشر كرئيس لبنك الاحتياط الفدرالي، شارك جرينسبان في جهد جماعي شديد الهدوء لضمان ألا تتعرض أمريكا لانهيار اقتصادي وتأخذ بقية العالم معها. وكان هناك سبب وجيه للخوف من أسوأ الأمور؛ فقد كان انهيار البورصة الذي حدث في عام 1987 بعد أسابيع فحسب من توليه منصبه أقرب بكثير عما هو معروف بصورة عامة الآن إلى تجميد النظام المالي وإثارة الفزع المالي الحقيقي. ومع ذلك فإن أبرز ما حدث للاقتصاد للاقتصاد بعد الحادي عشر من سبتمبر هو . . . لا شيء.

فما كان يمكن أن يعني في الأيام السابقة صدمة تصيب النظام بالشلل قد جرى استيعابه بسرعة تبعث على الدهشة. وأظهر ذلك أننا نعيش بحق عالمًا جديدًا، ليس للمرة الأولى وليس للأخيرة. إن “عصر الاضطراب” بحث لا مثيل له لطبيعة هذا العالم الجديد يقدمه آلان جرنسبان من خلال تجاربه في غرفة قيادة الاقتصاد العالمي لفترة أطول وعلى نحو أعظم أثرًا من أية شخصية حية أخرى.

يقع الكتاب في 600 صفحة مقسمة في 25 فصل. سأقسم الكتاب إلى أربعة أقسام. القسم الأول يختص بالسيرة الذاتية للكاتب. القسم الثاني قراءة في تاريخ الاقتصاد السياسي الأمريكي من الحرب الكورية وحتى العام 2006م. القسم الثالث قراءة في أزمات الاقتصاد العالمية من أزمة النمور الآسيوية إلى اقتصاديات أمريكا اللاتينية وروسيا والصين والهند. القسم الرابع تاريخية الفكر الاقتصادي وتنبؤات في اتجاه الاقتصاد الأمريكي والعالمي إلى العام2030م.

لم أجد صعوبة في قراءة هذا الكتاب المليء بالمصطلحات الاقتصادية والمالية في القسم الأول والثاني والثالث – مايقارب 450 صفحة-. أما القسم الرابع فسأكون صادقاً, لم أفهم إلا النتائج, وهي تقريباً عشر صفحات, ولم أفهم التحليل الذي قارب 200 صفحة باستثناء الفصل المتعلق بالطاقة. يجب أن يكون القارئ مطلع على الشئون المالية بشكل كبير حتى يعرف تحليلات غرينسبان.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

مقتطفات من الكتاب

الإضطراب الان جريتسبان موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 2 الإضطراب الان جريتسبان موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 3

تحميل كتاب عصر الإضطراب الان جرينسبان PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عصر الإضطراب الان جرينسبان PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى