إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب عداوة الشيطان محمد متولي الشعراوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الشيطان محمد متولي الشعراوي Maktbah.Net 4

كتاب عداوة الشيطان محمد متولي الشعراوي PDF حينما يبدا معك من الصفر…منذ خلق ابليس و خلق ادم…و توضيحه و وضبطته لمفاهييم كثيرة خاطئة…. ابليس هو شيطان ليس نوع ثالث و انما هناك مخلوقين فقط …البشر و الجن….غير الملائكة النورانيين عابدوا الله ليل نهار….ف ابليس هو جن و ليس هناك جنس شياطين منفصل…. ادم لم يكن فى جنة الخلد و انما مجرد حديقة غناء هو و زوجته ….ابليس لم يوسوس ل حواء و هى وسوست ل زوجها تلك الحجة الواهية التى نخاطب و نذل بها جنس النساء حتىا ليوم و انهم السبب فى خروجنا من الجنة اولا لم تكن هناك جنةب املعنى المتبادر للذهن ثانيا وسوس ابليس ل ادم و ل حواء معا……فيتحمالا الوزر معا….

ابليس كائن عادى من مخلوقات الله و لولا طلبه من ربه ان يستبقيه لنهاية العالم لكن مات ببساطة حينما جاء اجله….. ابليس لما يفعل كل ما فعل الا بوحى من الله عز و جل ف اختبار الله عز و جل للجنس الجديد ذو العقل و القدرة على الاختيار كان يتطلب مكان للاختبار “الارض” و يتطلب فتن و اختبارات و يتطلب من يوسوس للانسان و يجلى المعصيات فى عينه….ف عداوة ابليس لبنى ادم كانت ضرورية ….الله عز و جل قبل ان يمتحن الانسان ..علمه و نصحه و دربه ….على ما يفعل و ما لا يجب ان يفعل ….. لم يترك الانسان و فقط فى وجه الشيطان بل افهمه انه عدوه و انه سيحاول ان يجعله يخرج عن المنهج السوى…… اختبار الله عز و جل لادم و حواء فى الجنة بالا ياكلا من الشجرة…اختبار فى عبرة و عظة لادم و حواء و نسلهم من بعدهم …كانت الجنة مليئة ب الخيرات وا لفواكه كذلك دنيانا….كنا الخير كثير و كان الشر قليل جدا وواضح و تم تحذير ادم منه مسبقا كذلك دنيانا انت تعرف نا كل المشروبات بل اغلبها حلال الا القليل جدا و هو الخمر …تعرف كل ذلك مسبقا و لك الاختيار…بل و لك ايضا حق التوبة فى حالة الاختيار الخاطىء


 

محمد متولي الشعراوي (1329 – 1419 هـ) عالم دين ووزير أوقاف مصري سابق. يعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بإمام الدعاة.

 


مقتطفات من كتاب عداوة الشيطان محمد متولي الشعراوي PDF

الشيطان محمد متولي الشعراوي Maktbah.Net 1

الشيطان محمد متولي الشعراوي Maktbah.Net 2

تحميل كتاب عداوة الشيطان محمد متولي الشعراوي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عداوة الشيطان محمد متولي الشعراوي PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

محمد متولي الشعراوي

محمد متولي الشعراوي (1329 - 1419 هـ) عالم دين ووزير أوقاف مصري سابق. يعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بإمام الدعاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى