إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والمشاهير

كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا Maktbah.net 3

كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يُمثل عبدالله القصيمي ظاهرة مثيرة للجدل في الوسط الثقافي العربي كما أنها مثيرة للإنتباه أيضا ، وذلك بسبب لما مرّ به من تحولات وتبدلات، منذُ أن تدثر بالرداء السلفي في سنوات شبابه المبكر، ثم تحوله يعد ذلك عندما تحدث عن أغلال تكبّل العالم الإسلامي، وكان الانعتاق النهائي فيما تلا ذلك من آراء حادة وصادمة في مجملها.

هذا الكتاب يتضمن التحولات الفكرية لعبد الله القصيمي وماحدث له بعد أن كان سلفياً متشدداً في العشرينيات والثلاثينات من القرن العشرين. وتحوله التدريجي إلى الإلحاد والتطاول على الإسلام والفكر العربي.
في رأيي أن التطرف في شئ يؤدي إلى الإنقلاب للجهه المعاكسة والتطرف في معاداة الأفكار السابقة وهذا ماحصل للقصيمي وما استنتجته بعد قراءتي لهذا الكتاب.
ومن النصوص التي عرضها الكاتب من بعض كتابات القصيمي من عدة كتب ومقالات أجدني غير متحمسه لقراءة أي من كتبه. وذلك بسبب أسلوبه الكتابي المائل للإطناب والأسجاع وتكرار مفردات مترادفة لمعنى واحد كمحاولة للتشديد على المعنى الذي يحاول إيصاله للقارئ بإسلوب غير محبب. وكأنه يرغم القارئ بان يتفهم المعاني ويفهمها ويتخذها أفكار له.
أيضاً أسلوبه المتشائم دائماً واستفزازه للمشاعر وتكرارها الدائم في أغلب كتاباته بعد نقطة تحوله من السلفي المتشدد إلى اليائس والمشمئز من كل ماهو إسلامي وعربي. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ يورغن فازلا PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا Maktbah.net 2

عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا Maktbah.net 4

تحميل كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى