إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأعلام والمشاهير

كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

 

عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا Maktbah.net 3

يُمثل عبدالله القصيمي ظاهرة مثيرة للجدل في الوسط الثقافي العربي كما أنها مثيرة للإنتباه أيضا ، وذلك بسبب لما مرّ به من تحولات وتبدلات، منذُ أن تدثر بالرداء السلفي في سنوات شبابه المبكر، ثم تحوله يعد ذلك عندما تحدث عن أغلال تكبّل العالم الإسلامي، وكان الانعتاق النهائي فيما تلا ذلك من آراء حادة وصادمة في مجملها.

هذا الكتاب يتضمن التحولات الفكرية لعبد الله القصيمي وماحدث له بعد أن كان سلفياً متشدداً في العشرينيات والثلاثينات من القرن العشرين. وتحوله التدريجي إلى الإلحاد والتطاول على الإسلام والفكر العربي.
في رأيي أن التطرف في شئ يؤدي إلى الإنقلاب للجهه المعاكسة والتطرف في معاداة الأفكار السابقة وهذا ماحصل للقصيمي وما استنتجته بعد قراءتي لهذا الكتاب.
ومن النصوص التي عرضها الكاتب من بعض كتابات القصيمي من عدة كتب ومقالات أجدني غير متحمسه لقراءة أي من كتبه. وذلك بسبب أسلوبه الكتابي المائل للإطناب والأسجاع وتكرار مفردات مترادفة لمعنى واحد كمحاولة للتشديد على المعنى الذي يحاول إيصاله للقارئ بإسلوب غير محبب. وكأنه يرغم القارئ بان يتفهم المعاني ويفهمها ويتخذها أفكار له.
أيضاً أسلوبه المتشائم دائماً واستفزازه للمشاعر وتكرارها الدائم في أغلب كتاباته بعد نقطة تحوله من السلفي المتشدد إلى اليائس والمشمئز من كل ماهو إسلامي وعربي.

 

تحميل كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

تحميل كتب إلكترونية لـ يورغن فازلا PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا Maktbah.net 2

عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا Maktbah.net 4

تحميل كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عبد الله القصيمي التمرد على السلفية يورغن فازلا PDF

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق