إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
قصص

كتاب عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي PDF ، كل بطلة من بطلات (عالم النساء الوحيدات) صفّقت وراءها الباب بطريقة ما رفضاً لواقع لم يعد ينسجم في جوهره مع التحوّلات الفكريّة والثقافيّة والإجتماعيّة التي تتلقّفها النساء ويقبضن عليها بتصميم ويستنبتن منها الثمار الموعودة ، يحلمن بأفيائها الرحيمة من جور شرطهن المتعسِّف ، حتى بدالنا كأنّ هذه التحولات لا تنبت إلا في حقول النساء آمالاً وأحلاماً في حقب ماضيات ثم مواقف وخيارات واعية وقناعات فيما بعد .

إن خيار الوحدة هنا ليس ناتجاً عن هزيمة هؤلاء النساء المأزومات المهمومات ، بل عن مثابرتهن وكفاحهن فجميع بطلات لطيفة الدليمي رفضن الصيغ السهلة للحصول على التقييم والتقدير والمكانة الإجتماعية وبحثن عن الصيغة التي تستوعب صبواتهن المجسدة لوعيهن بجوهرهن الإنساني ولا يمكن أن يؤدي ذلك إلى الهزيمة أبداً رغم أنه قد يفضي إلى الإنهيار .

الكاتبة لطفيّة الدليمي، روائية وقاصة ومترجمة عراقية، حصلت على ليسانس آداب لغة عربية. صدرت لها أعمال عدة، نذكر منها: “يوميات المدن”، كتاب “العودة إلى الطبيعة”، رواية “سيدات زحل”، مجموعة قصصية بعنوان “مسرّات النساء”، رواية “عُشّاق وفونوغراف وأزمنة”. تُرجِمت قصصها إلى الإنكليزية والبولونية والرومانية والإيطالية وترجمت رواية “عالم النساء الوحيدات” إلى اللغة الصينية.

قامت الدليمي بترجمة العديد من الكتب إلى اللغة العربية، نذكر بعضها: “تطوّر الرواية الحديثة” جيسي ماتز، “فيزياء الرواية وموسيقى الفلسفة: حوارات مختارة مع روائيات وروائيين”، “رحلتي: تحويل الأحلام إلى أفعال” (مذكرات الرئيس الهندي الراحل زين العابدين عبد الكلام)، “الرواية المعاصرة” روبرت إيغلستون، “الثقافة” تيري إيغلتون. 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من كتاب عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي PDF

عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عالم النساء الوحيدات لطيفة الدليمي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى