إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب مترجمة

كتاب طرح الأسئلة المناسبة مرشد للتفكير الناقد نيل براون و ستيوارت م. كيلي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب طرح الأسئلة المناسبة مرشد للتفكير الناقد نيل براون و ستيوارت م. كيلي PDF يطرح كتاب ” طرح الاسئلة المناسبة ” خطوات التفكير الناقد على نحو لا يفترض أية خلفية منطقية ، كما أنه يتبنى نهجاً تساؤلياً محدداً ، حيث يقترح جملة من الاسئلة يتوجب على ممارس عملية التفكير الناقد طرحها تباعاً ، بحيث يتأكد من أن الرأى الذى خلص إليه لا يركن إلى أية اعتبارات ذاتية ، هكذا تؤسس المهارات التى يتم اكتسابها على سلسلة من الاسئلة النقدية المترابطة ، بل إن مفهوم التفكير الناقد نفسه إنما يعرف فى هذا السياق على أنه الوعى بجملة من مثل هذا الضرب من الاسئلة والقدرة على إثارتها والإجابة عنها فى أوقات مناسبة .

ثمة خصائص عديدة يحفل بها هذا الكتاب، من بينها شمولية العرض وبساطته، وخلوه من الرموز والقواعد الصورية، كما يتميز هذا الكتاب أيضا بالمسحة الارتيابية التي تكتنفه. إنه يقبل مبدأ تعددية الأجوبة الوجيهة في حل أية مسألة خلافية. بيد أنه في الآن عينه لا يوصد باب الاجتهاد في وجه الخصوم، بل يؤكد ضرورة أن يختار القارئ الموقف الذي يراه مناسبا ما دام دافع عن رأيه بالحجة ودعمه بالشواهد المؤيدة.
تتلخص فكرته في طرحه ل11 سؤالاً من المهم أن تطرحها ليكون لديك تفكير نقدي تجاه القضايا,,و بالتأكيد تفكير منطقي
تدور معظم فصول الكتاب حول ماهية القضايا والمبررات والنتائج والقيم الكامنة خلفها والتوصفات للواقع و أغاليط الاستدلال وما لم يذكر..وهو مانحتاجه بشكل كبير في مجتمعاتنا التي تطرح القضايا بشكل غير منطقيو مضلل في كثير من الأحيان

تحميل كتاب طرح الأسئلة المناسبة مرشد للتفكير الناقد نيل براون PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب طرح الأسئلة المناسبة مرشد للتفكير الناقد نيل براون PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى