إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروتز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

245 ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروني Maktbah.Net 1

كتاب ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروتز PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .ماكس بيروتز هو أحد أبرز علماء بريطانيا. وقد عمل لسنوات عدة مديرا لقسم البيولوجيا الجزيئية بمجلس البحوث الطبية بجامعة كامبردج. وقد حاز جائزة نوبل في الكيمياء عام 1962 لأبحاثه واكتشافاته في مجال تركيب الهيموجلوبين ووظائفه. وفي هذه المجموعة عالية التميز من الدراسات يقدم بيروتز دفاعا بليغا ومثيرا عن أهمية العلم والعلماء.

والكتاب عرض غير متخصص لأهم مكتشفات القرن، يشتمل على دراسا شائقة تنتقل من وقائع تثبت أنه لا غنى لنا عن العلم، إلى أجوبة عن تساؤلات ربما عرضت للكثيرين منا: من اكتشف الصبغيات (الكروموسومات)؟ وما شكلها وتركيبها؟ ومن بدأ بدراسة المناعة؟ وما المجهود الذي بذل للوصول إلى هذه النتائج التي نلمس في كل يوم ثمارها؟

لقد أبعدت هذه النتائج عن أذهاننا هاجس الخوف من الأوبئة، وبشرتنا بعطاءات الهندسة الوراثية، سواء في مكافحة الأوبئة أو في تحسين الإنتاج الزراعي. وهذا كله معروض بقلم أحد أبرز العلماء البريطانيين، لا يبالغ في التبسيط إلى حد تدليل القارئ، ولا في التعقيد إلى حد تضليله. يستطيع كل إنسان قراءته، والتزود منه بما فيه من معارف بيولوجية وفيزيائية وكيميائية، حتى أن المختص نفسه يستطيع أن يجد فيه ما لم يكن يعرفه. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ ماكس بيروتز PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروتز PDF

245 ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروني Maktbah.Net 2 245 ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروني Maktbah.Net 4

تحميل كتاب ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروتز PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ضرورة العلم دراسات في العلم والعلماء ماكس بيروتز PDF

 

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى