إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب صيف من نار في لبنان 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

صيف من نار، 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني Maktbah 3

كتاب صيف من نار في لبنان 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .في أجواء ذكرى حرب عام 2006 بين المقاومة الإسلامية وإسرائيل، يستذكر قائد عسكري كبير في المقاومة وقائع المواجهات قائلاً إن إسرائيل لم تقيّم المتغيرات الجوهرية التي واجهتها في الأسبوع الأول من الحرب، والتي كانت كفيلة بإفهامها أنها لن تنتصر. وأضاف ان المقاومة الإسلامية فرضت على الجيش الإسرائيلي تكتيكات ميدانية كانت خارج إطار حساباته لكثرة المفاجآت التي واجهها منذ الأيام الأولى للمعركة حتى اليوم الأخير.

وأهم ما أدّت إليه هذه

المفاجآت هو تعطيل سرعة دفع القوات الإسرائيلية برّاً وبحراً، والوقوع في فخ الحذر والخوف من القيام باندفاع أكبر.
هذا التقييم يتفق مع ما ذكره ضابط غربي كبير شغل منصب قائد قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان خلال فترة الحرب، وهو الجنرال الفرنسي ألان بيلليغيرني الذي أصدر كتاباً ترجم الى العربية عام 2012 تحت عنوان «صيف من نار في لبنان ــ 2006 كواليس نزاع معلن»، ذكر فيه حنكة المقاومة الإسلامية وإجراءاتها التضليلية التي رافقت عملية أسر الجنديين الإسرائيليين.

وقال في وصف الأوضاع (ص 135): «مرّ أكثر من أسبوعين على الشروع في العمليات العدائية، ولم يتمكن الجيش الإسرائيلي من الاستيلاء حتى على خط الدفاع الأول لحزب الله، ولم يستطع الطيران على رغم معدل 400 طلعة في اليوم وقف إطلاق الصواريخ التي أجبرت سكان القسم الأكبر في الجليل على الإقامة في الملاجئ. وظهر الآن إخفاق الحملة الجوية، وبات على هيئة الأركان الإسرائيلية أن تعقد النية على هجوم برّي». وتحدّث عن معاناة الجيش الإسرائيلي الذي أخفق في هجومه البرّي، رغم استخدام ما يقارب ثلاثين ألف جندي .

القائد العسكري الكبير في المقاومة لم يستغرب هذا الكلام على لسان ضابط غربي عمل تحت مظلة الأمم المتحدة، فوقائع الهزيمة الإسرائيلية في حرب 2006 أكبر من أن تختصر بكتاب، وقد صدرت عشرات الكتب حول الحرب بلغات العالم المختلفة. والحقائق والتبعات لا تزال تتمظهر حتى بعد مرور 11 عاماً.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ الان بيلليغريني PDF

 

مقتطفات من كتاب صيف من نار في لبنان 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني PDF

صيف من نار، 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني Maktbah 4

صيف من نار، 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني Maktbah 1

تحميل كتاب صيف من نار في لبنان 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب صيف من نار في لبنان 2006 كواليس نزاع معلن الان بيلليغريني PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى