إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب مترجمة

كتاب صور أدبية مكسيم غوركي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب صور أدبية مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

كتاب صور أدبية مكسيم غوركي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يا قرائي الأعزاء, إن هذا ليس شيئاً من الماضي البعيد! أنتم مولعون بالحوادث المرعبة, وتستلذون قراءة روايات الرعب, ولا تنفرون من أن تدغدغ أحاسيسكم النزوات المعذبة. ولكنني عرفت أهوالاً حقيقة, أهوال الحياة اليومية , وأعرف أن من حقي أن أدغدغ مشاعركم, وأثير فيها الخوف, بأن أروي عليكم, هذه الأهوال بحيث تعرفون حق المعرفة
أين تعيشون, وكيف تعيشون؟أنا مغرم بحب المخلوقات البشرية, وأرفض أن أكدر إنساناً , وأرى أنه لا ينبغي علينا أن نكون عاطفيين, أو أن نخفي الحقيقة الأليمة وراء عبارات زائفة خداعة. يجب أن نقف في صف الحياة, وأقرب ما يكون إليها, وينبغي أن نهرق فيها كل ما في قلوبنا وأذهاننا من خير و سمو إنساني .

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره .

تعني كلمة جوركي باللغة الروسية “المر” وقد اختارها الكاتب لقباً مستعاراً له من واقع المرارة التي كان يعاني منها الشعب الروسي تحت الحكم القيصري والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثاً عن القوت، وقد انعكس هذا الواقع المرير بشكل واضح على كتاباتهِ وبشكل خاص في رائعته “الأم”.

مقتطفات من الكتاب PDF

كتاب صور أدبية مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4 كتاب صور أدبية مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب صور أدبية مكسيم غوركي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب صور أدبية مكسيم غوركي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

مكسيم غوركي

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى