إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

464 صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز Maktbah.Net 4

كتاب صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز PDF يسلط هذا الكتاب الضوء على مشروع فكري مضلل بدأ منذ مائتي عام تقريبا، اقتحمت من خلاله صناعة السعادة قلعة إدارة الاقتصاد العالمي، وغدت جبهة قتاله الجديدة، بحيث بات مستقبل الرأسمالية متوقفا على فدرتنا على التصدي للضغوط النفسية والبؤس والمرض.

يسعى هذا المشروع الذي تنفق عليه الحكومات والشركات الكبرى ووكالات الإعلان الآن عشرات المليارات، إلى رصد أقل التقلبات التي تطرأ على عقولنا ومشاعرنا وأدمغتنا وتوقعها ومعالجتها وتصورها والتنبؤ بها، بذريعة مزعومة هي جعل البشر أكثر سعادة، وتحسين المجتمعات، وذلك من خلال فهم “علمي”. لكنه يستهدف في حقيقته التلاعب السلوكي بالبشر، وإخضاعهم لمجموعة من التصورات النفعية والبيولوجية والسلوكية التي صارت اليوم هي التصورات الوجيهة الوحيدة تقريبا.

هكذا يزج بانفعالاتنا ورفاهيتنا إلى قلب حسابات الكفاءة الاقتصادية الأوسع، إذ يشير مثلا تقدير لمؤسسة غالوب للعام 2013 إلى أن عدم إحساس الموظفين بالسعادة يكلف اقتصاد الولايات المتحدة نصف تريليون دولار سنويا بسبب تدني الإنتاجية والإيرادات الضريبية وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية. لكن المشكلة هي أنه خلال التاريخ الطويل للتحليل “العلمي” للعلاقة بين مشاعرنا والظروف الخارجية، دائما ما يبرز الميل إلى رؤية الأولى على أنها الأيسر قابلية للتغير من الثانية. وهنا تكمن خطورة هذا العلم الذي دائما ما تنتهي به الحال إلى تحميل الأفراد مسؤولية تعاستهم وعلاج هذه التعاسة، في الوقت الذي يتجاهل فيه السياق الذي أدى إلى ذلك.

لا يتبنى الكتاب موقفا معاديا من السعادة، لكنه يسعى إلى الكشف عن أسباب عدم الارتياح للطريقة التي تبنى بها صناع القرار السياسي والاقتصاديون مفهومي السعادة والرفاهية، والدعوة إلى تصميم وتنفيذ أشكال بديلة للتنظيم السياسي والاقتصادي تقوم على التشاور والحوار، بعيدا عن محاولات السيطرة السيكولوجية.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ ويليام ديفيز PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز PDF

464 صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز Maktbah.Net 1

464 صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز Maktbah.Net 3

تحميل كتاب صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب صناعة السعادة كيف باعت لنا الحكومات والشركات الكبرى الرفاهية ؟ ويليام ديفيز PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب ثم ضاع الطريق أنيس منصور PDF
  2. رواية الوحش في الانسان إميل زولا PDF
  3. رواية زوربا اليوناني نيكوس كازنتزاكيس PDF
  4. كتاب مقاربات في السياسة الشرعية عبد الكريم بكار PDF
  5. كتاب لا يقاوم ارتفاع إدمان التكنولوجيا والأعمال التي تسعى الى تقييدنا بها ادم التر PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى