إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب صفقات وشيكة تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني ديفيد إتش وايس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

صفقات وشيكة ديفيد إتش وايس المكتبة نت www.maktbah.net 3

كتاب صفقات وشيكة تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني ديفيد إتش وايس PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يُعَدُّ تَحليلُ سلوكِ السِّعرِ/الحجمِ من أكثرِ الطُّرقِ فاعِليةً لتحليلِ السُّوق. وكانَ رائدُ هذا الاتِّجاهِ ريتشارد ويكوف، الَّذي عمِلَ في وول ستريت خلالَ العصرِ الذَّهبيِّ للتَّحليلِ الفَنِّي. وفي هذا الكِتاب، يَشرحُ تاجرُ الأوراقِ الماليَّةِ المُخضرَمُ ديفيد وايس كَيفيَّةَ استخدامِ المَبادئِ الكِلاسِيكيَّةِ التي قامَ عليها عمَلُ ويكوف في إتمامِ صَفَقاتٍ مُرْبحةٍ في أسواقِ اليومِ المُتقلِّبة.

يَعْرضُ وايس بوضوحٍ كَيفيَّةَ إنشاءِ الرُّسومِ البَيانيَّةِ المَوْجيَّةِ للأسعارِ داخلَ اليومِ الواحدِ الشَّبيهةِ برُسومِ ويكوف البَيانيَّةِ الأصليَّة، وكَيفيَّةَ رسْمِ خُطوطِ الدَّعمِ/المُقاوَمة، وتَفسيرِ الصِّراعِ من أجْلِ السَّيطرةِ في نِطاقاتِ التداوُل، والتَّعرُّفِ على إِشاراتِ التداوُلِ عندَ نِقاطِ التحوُّل، وغيرَ ذلكَ الكَثير.

جاء ريتشارد ويكوف إلى وول ستريت في عام ١٩٨٨، ووُثِّقت تفاصيل حياته المِهَنية التي استمرَّت ٤٠ عامًا في سيرته الذاتية التي كانت بعنوان «مُضاربات ومُغامَرات في وول ستريت» (١٩٣٠). إنَّ حكايات الشركات الكبيرة التي رصدها والقصص الداخلية للمُناورات التي قامت بها تُعدُّ مادة مُثيرة للقراءة. ولكن أبحاثه من أجل اكتساب «تقدير خبير» لعمليات التداول تُعد القصة الأكثر جذبًا وإلهامًا. ففي وصفه للتقدم الذي أحرزه في هذا الشأن عام ١٩٠٥، كتب يقول:
أمضيتُ حتى الآن حوالي سبعة عشر عامًا في وول ستريت؛ كصبيٍّ، وموظَّف، وشريك صامت وشريك مُدير في البورصة. ولكن رغم كل ما رأيتُه ودرستُه ولاحظته، ليس لديَّ حتى الآن خطة أو طريقة محددة الملامح لكسب المال في البورصة، سواء لعملائي أو لنفسي.1
حتى هذه النقطة في حياته المهنية، كان ثمَّة أمران يسيطران على خبراته؛ أولًا، يقضي كبار المُتعاملين في البورصة ساعات في دراسة عمليات التداول الخاصة بالأسهم كما تظهر على شريط أسعار التداول. ثانيًا، أدرك الحاجة إلى وجود كلية أو مؤسسة تعليمية لتدريس «الأعمال الداخلية لسوق الأوراق المالية.» كان يريد أن يُبيِّن الطريقة التي كان العامة يَنخدِعون بها مرارًا وتكرارًا من المتلاعبين الكبار في السوق. وفي أواخر عام ١٩٠٧، عندما عانت سوق وول ستريت من توابع حالة ذعر أخرى، قرَّر ويكوف أن يُصدر منشورًا تعليميًّا — مجلة شهرية بعنوان «ذا تيكر» — يتضمَّن مقالاتٍ عن سوق الأوراق المالية. كان الجزء الأكبر من الكتابة يقع على عاتق ويكوف، وقادته ضغوط العثور على مادة جديدة إلى تناول العديد من جوانب أسواق الأسهم والسندات والسلع. واختبر أساليب التداول الميكانيكية المُعتمدة على الإحصاءات والعديد من النظريات المُقدَّمة له من القرَّاء. وبينما انتقل في نهاية المطاف إلى اتجاه مختلف، أدرك أن الرسوم البيانية تقدم سجلًّا لتاريخ الأسعار أفضل من الإحصاءات الصرفة. وعندما وصلت دراسته للرسوم البيانية وتقنيات سوق الأسهم لمرحلة متقدمة، التفت إلى شريط أسعار التداول. قال في هذا الشأن: «زاد إدراكي أن سلوك الأسهم يعكس خطط وأغراض أولئك الذين يُسيطِرون عليها. وبدأت أرى إمكانيات فهم ما كانت هذه العقول تقوم به من خلال الشريط نفسه.»2 وبتوجيهٍ من تاجر قاعة سابق في البورصة، بدأ ويكوف دراسةً جادة لقراءة شريط أسعار التداول، وأصبحت ملاحظاته دافعًا لكتابة سلسلة من المقالات حول قراءة شريط الأسعار في مجلَّته، وتاق قراؤه للمزيد منها. ومثَّلت هذه السلسلة الأصلية من المقالات مادة لكتاب ويكوف الأول «دراسات في قراءة شريط أسعار الأسهم» الذي نُشر في عام ١٩١٠ تحت اسمٍ مستعار هو «رولو تيب». وكتب ويكوف لاحقًا في سيرته الذاتية بشأن هذا الكتاب قائلًا:
كان الغرض من التدريب الذاتي والتطبيق المُستمر للطُّرُق المُقترَحة في كتاب «دراسات في قراءة شريط أسعار الأسهم» هو تطوير مَلَكة التقدير الحدسي، والتي ستكون نتيجة طبيعية لتمضية سبع وعشرين ساعة في الأسبوع أمام شريط الأسعار على مدى أشهر وسنوات عديدة.3

يعتبر كتاب صفقات وشيكة تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني ديفيد إتش وايس PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ ديفيد إتش وايس PDF

مقتطفات من الكتاب 

صفقات وشيكة ديفيد إتش وايس المكتبة نت www.maktbah.net 4

صفقات وشيكة ديفيد إتش وايس المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب صفقات وشيكة تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني ديفيد إتش وايس PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب صفقات وشيكة تطبيق عصري لطريقة ويكوف في التحليل الفني ديفيد إتش وايس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !