إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب صفحات من حياتي عمر سليمان الأشقر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

صفحات من حياتي عمر سليمان الأشقر موقع المكتبة www.maktbah.net 1

كتاب صفحات من حياتي عمر سليمان الأشقر PDF ، يتحدث الكاتب عن سيرته الذاته، يذكر فيه الكاتب مكان ولادته ونسبه، كما يذكر الكاتب غربته في هذه الدنيا، وبعض من تلاميذه وكما يذكر الكاتب بعض الأعلام الذين تتلمذ عندهم، بعض العلماء الذين صحبهم، ثم يبين الكاتب بعض الرحلات التي قام بها والمؤلفات التي ألفها والمؤتمرات والندوات والتي شارك فيها.

دكتور عمر بن سليمان بن عبد الله الأشقر، من مواليد فلسطين، نشأ في بيت علم، أخذ العلم على عدد من الشيوخ، وهم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز، والشيخ محمد ناصر الدين الألباني، ومن تلاميذه الشيخ إبراهيم العلي، والشيخ أسامة فتحي أبو بكر، له العديد من المؤلفات منها، نظرات في أصول الفقه، خصائص الشريعة الإسلامية، أصل الاعتقاد، الصوم في ضوء الكتاب والسنة، عالم السحر والشعوذه، القضاء والقدر، قصص الرسول صلى الله عليه وسلم، اليوم الآخر القيامة الكبرى، وغيرها من المؤلفات.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية إمرأة غامضة ياسين رفاعية PDF
  2. كتاب المصفى بأكف أهل الرسوخ من علم الناسخ والمنسوخ ابن الجوزي PDF
  3. الأعمال الكاملة مصطفى لطفي المنفلوطي PDF
  4. كتاب قوانين النجاح المستدام كيف تستمر في النجاح ريوهو أوكاوا PDF
  5. كتاب الصحة النفسية للجنين عدنان السبيعي PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  كتاب نحو ثقافة إسلامية أصيلة عمر سليمان الأشقر PDF
  2. كتاب روائع القصص الإسلامي عمر سليمان الأشقر PDF
  3. كتاب قصص الرسول وأصحابه في صحيح الحديث النبوي عمر سليمان الأشقر PDF

مقتطفات من الكتاب

صفحات من حياتي عمر سليمان الأشقر موقع المكتبة www.maktbah.net 2

صفحات من حياتي عمر سليمان الأشقر موقع المكتبة www.maktbah.net 4

تحميل كتاب صفحات من حياتي عمر سليمان الأشقر PDF

“ لا أحب الكتب لأننى زاهد فى الحياة … ولكنى أحب الكتب لأن حياة واحدة لا تكفينى ومهما يأكل الإنسان فإنه لن يأكل بأكثر من معدة واحدة ومهما يلبس فإنه لن يلبس على غيرجسد واحد ومهما ينتقل ف البلاد فإنه لن يستطيع أن يحل في مكانين ولكنه بزاد الفكر والشعور …والخيال يستطيع أن يجمع الحيوات فى عمر واحد ويستطيع أن يضاعف فكره وشعوره وخياله كما يتضاعف الشعور بالحب المتبادل وتتضاعف الصورة بين مراتين ” ― عباس محمود العقاد , عبقرية محمد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب صفحات من حياتي عمر سليمان الأشقر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

عمر سليمان الأشقر

ولد بقرية برقة التابعة لمحافظة نابلس بفلسطين. خرج من فلسطين وهو ابن ست عشرة سنة، إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وأكمل دراسته الثانوية العامَة هناك، ثم أكمل الدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وحصل على البكالوريوس من كلية الشريعة، ومكث فيها فترة من الزمن، ثم غادر إلى الكويت عام 1966م، واستكمل الأشقر رحلته العلمية بدراسة الماجستير في جامعة الأزهر، ثم حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة الأزهر عام 1980م، وكانت رسالته في "النيات ومقاصد المكلفين" في الفقه المقارن، وعمل مدرسًا في كلية الشريعة بجامعة الكويت. بقي الشيخ بالكويت حتى عام 1990م، ثم خرج منها إلى المملكة الأردنية، فعيِن أستاذًا في كليَة الشريعة بالجامعة الأردنية. وكان عميد كلية الشريعة بجامعة الزرقاء سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى